وزارة الثقافة وجامعة عدن تكرمان الفنان الكبير الفقيد احمد على قاسم Bookmark and Share
التاريخ : 03-11-2011 كرمت وزارة الثقافة وجامعة عدن الفنان الكبير الفقيد احمد علي قاسم في الفعالية التي أقيمت اليوم بقاعة محمد علي لقمان بالجامعة.


وفي الفعالية التي حضرها جموع غفيرة من الفنانين والمبدعين ومحبي الفقيد استعرض رئيس جامعة عدن الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور عدد من مناقب فقيد الحركة الفنية الراحل احمد علي قاسم وما قدمه للفن والرسالة الفنية منذ أواخر الخمسينات .. لافتا إلى الخصوصية الفنية للفقيد والتي أكسبته إياها مدينة عدن ووهبته من روحها جمال النفس وتسامح القلب وحب العاشق.

وأكد بن حبتور ان الفنان احمد قاسم كان أحد أعمدة الفن العدني الساحر ، الذي غنى للشاطيء والرمل والجبل والانسان وعبر عن الملاحم والمظالم واظهر بفنه أحساس الفقراء والكادحين.

كما ألقى الفنان الكبير عبد الكريم توفيق كلمة باسم الفنانين أعرب فيها عن تقديره للجهود التي بذلت لإنصاف فنانا كبيرا بحجم احمد علي قاسم .. مستعرضا في سياق كلمته تجربة الراحل وما قدمه في سبيل الارتقاء بالفن والغناء اليمني وتقديم العمل الفني والرسالة للابداع التي بقيت وستظل باقية في وجدان الناس والمتذوقين للفن الاصيل .

واكد توفيق على أهمية إيلاء المواهب الشبابية اهتماما كبيرا للحفاظ على التراث الفني وتطويره وتقديمه للعالم.

من جهته أعرب نجل الفقيد اسامة احمد علي قاسم في كلمة القاها عن أسرة الفنان الراحل احمد علي قاسم عن تقديره لكل من ساهم في احياء هذه الفعالية وكل من قدم العزاء وجهود جامعة عدن على إصدار كتاب توثيقي عن الفنان.

وفي ختام الفعالية تم تسليم نجل الفقيد درعا وزارة الثقافة وجامعة عدن تقديرا للاسهامات التي بذلها الفنان في رحلته الحافلة بالإنجازات والعطاءات الفنية والغنائية اليمنية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزارة النقل: عبور أكثر من أربعة آلاف سفينة من البحر الأحمر خلال 11 يناير - 19 مارس
أكد مصدر بوزارة النقل، أن عدد السفن التي أبحرت عبر البحرين الأحمر والعربي بشكل آمن بلغ أكثر من أربعة آلاف سفينة تجارية عبر شركات خطوط ملاحية عالمية باستثناء السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498041
Too many connections