المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف تدين اعمال التصعيد في محافظة تعز Bookmark and Share
التاريخ : 07-11-2011 دان المؤتمر الشعبي العام و أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز الأعمال الإجرامية التي شهدتها المدينة يوم أمس الأربعاء وأدت إلى استشهاد 5 من رجال الأمن وجرح 25 آخرين .


وحمل المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في بيان لهم صدر اليوم عصابة اللقاء المشترك وأولاد الأحمر والمنشق علي محسن صالح وجماعة الإخوان المسلمين وأذيالهم أسباب ونتائج تلك الاعتداءات المؤسفة .

وخاطب البيان أبناء محافظة تعز قائلاً"ونحن نعيش لحظات إيمانية ربانية في العشرة الأيام الأوائل من شهر ذي الحجة الحرام صياما وصلاة ودعاء لله طلبا للرحمة والمغفرة والأمن والاستقرار, إذْ بالعصابات المسلحة (طالبان الإصلاح والإخوان المسلمون والمجاميع العسكرية من الفرقة الأولى مدرع وأذيالهم) بقيادة صادق علي سرحان وحمود سعيد المخلافي حيث أقدمت هذه العصابات فجر يوم أمس بإطلاق النار الكثيف بالرشاشات والمعدلات والبوازيك وصواريخ (لو) على حراسة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مما أدى إلى استشهاد خمسة من أفراد الأمن (يرحمهم الله جميعا), وأيضا تمت إصابة عدد من الجنود الساهرين على راحة وامن الوطن والمواطن ، وبعد ذلك قامت العصابة المسلحة بالاستيلاء على مكتب التربية وإحراق كنترول الامتحانات" .

وأشار البيان إلى أن مجموعة أخرى من المسلحين نفذت عملية إحراق فرع البنك التعاوني الزراعي والاستيلاء على مكتب بريد المصلى وفرع مؤسسة النفط في شارع جمال، ولم تسلم من حماقات أولئك المسلحين حتى بيوت الله ،حيث حاولت مجموعة من هذه العصابة اقتحام مسجد (الصحابة) المجاور لبنك التضامن الإسلامي والصعود إلى السطح لقصف مكتب التربية, وحين رفض المتواجدون في المسجد فتح الباب قام المسلحون بإطلاق أعيرة نارية عليه ووجهوا ألفاظا غير مؤدبة للقائمين على المسجد.

وأضاف البيان "وهكذا, مرت على مدينة تعز الحبيبة, عاصمة الدولة الرسولية, لحظات عصيبة هي الأكثر دموية وعنفا وسلبا ونهبا وإرهابا".


ولفت بيان المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز إلى أن هذه العصابات المأجورة استمرأت إجرامها العلني واعتداءاتها اليومية على المواطنين وممتلكاتهم وعلى المؤسسات العامة والخاصة’ وأصبح هؤلاء الأذيال يعيثون في تعز فسادا متجردين عن الأخلاق والمروءة, حيث أنهم يقومون دون رادع من دين أو ضمير بقتل النفس التي حرم الله, وينفذون عمليات نهب متكررة للأموال والسيارات العامة والخاصة وإخافة الآمنين وبث الرعب وقطع الطرقات تنفيذا للمخطط الإجرامي الانقلابي ألتصعيدي الذي أعلنه في الفضائيات مأجور المشترك محمد قحطان العديني, وذلك للوصول إلى السلطة على سلالم من الجثث وانهار من الدماء, وتدمير هذه المدينة المسالمة وتهجير أهلها لجعلها ميدان رعب وخوف وساحة معركة مفتوحة, خاصة بعد أن أدركت قيادات اللقاء المشترك وأولاد الأحمر والأخوان المسلمون أن الشعب عرف نواياهم الشيطانية الخبيثة، خاصة وأنهم ما زالوا يستقدمون العصابات والسلاح وأصحاب السوابق المجرمين إلى المدينة لتنفيذ برنامجهم ألتصعيدي وممارسة العديد من الأعمال الخارجة عن النظام والقانون.

وتسائل البيان لماذا يريد هؤلاء الأذناب تدمير تعز عاصمة اليمن الثقافية على مر العصور والدهور؟ ومن المستفيد من هذه الفوضى التي يريدون بثها في شوارع وأحياء المدينة؟ ولمصلحة من يمارسون هذا العنف في حق الأبرياء من النساء والشيوخ والأطفال؟

وهل هذه هي البطولة يا قيادات الإخوان المسلمين؟ وهل هذه هي الرجولة يا صادق سرحان وحمود المخلافي؟ فبسببكم, هاهم أبناء تعز يدفعون ثمنا باهظا, بعد أن فشلت معكم كل محاولات التهدئة الرامية إلى تجنيب تعز وأهلها الطيبين مآسي الحروب والمواجهات المسلحة التي لن تؤدي سوى إلى مزيد من الدم والدمار.

وأكد المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بالمحافظة إدانتهم لتلك الأعمال الإجرامية جملة وتفصيلا, محملةً في ذات الوقت
أحزاب اللقاء المشترك وأذيالهم والمتمرد علي محسن صالح مسؤولية أسباب ونتائج تلك الأحداث الإجرامية.

ودعا البيان أبناء محافظة تعز للوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه العصابات الشريرة التي تريد الدفع بمحافظة تعز نحو دوامة الفوضى التي يقود إليها هؤلاء المأجورون الذين عكروا صفو الحياة.

وناشد البيان السلطة المحلية والأمنية إلى اتخاذ الإجراءات الصارمة وضبط كل الخارجين عن النظام والقانون الذين نشروا الفوضى والرعب, وإزالة نقاط التفتيش التي قاموا بوضعها في بعض أحياء المدينة للتقطع للمواطنين.

وقال البيان" إن هؤلاء أعداء الحياة والتطور, قد وصل بهم الإجرام إلى ارتكاب كل الممارسات غير الإنسانية, إلى درجة إنهم قاموا بإحراق المدارس وتدميرها وإغلاقها حتى يكون الجهل هو البديل الذي تدعو إليه عصابات المشترك والإخوان المسلمون وأولاد الأحمر ..

وحيا البيان رجال القوات المسلحة والأمن البواسل المرابطين في ميادين الشرف والبطولة والشهادة في سبيل حماية أبناء الشعب, والحفاظ على
الوطن ونظامه الجمهوري ووحدته ومكاسبه الديمقراطية والتنموية.
سائلاً الله أن يتغمد برحمته الشهداء الأبرار الذين سقطوا في الذود عن امن المواطن واستقرار الوطن والحفاظ على مكاسبه العظيمة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: قادمون في العام العاشر بقدرات عسكرية متطورة وجيش مؤمن ووعي شعبي غير مسبوق
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن الشعب اليمني قادم في العام العاشر من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بالقدرات العسكرية المتطورة لحماية اليمن ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم والتصدي لمؤامرات الأعداء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497909
Too many connections