وزير الاوقاف يناقش ترحيل الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن Bookmark and Share
التاريخ : 14-11-2011 ناقش اجتماع عقد اليوم بمكة المكرمة برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد رئيس بعثة الحج اليمنية حمود محمد عباد آلية ترحيل الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج بسلامة الله وعنايته بعد زيارتهم للمدينة المنورة .


وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلا الوزارة لقطاع الأوقاف الدكتور حميد المطري والاستثمار نجيب العجي ورؤساء ونواب الأفواج إلى عملية نقل ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي ومن ثم ترحيلهم إلى أرض الوطن جوا عبر الخطوط الجوية اليمنية وبرا عبر الشركات الناقلة.

واستعرض المجتمعون الإشكاليات التي حدثت خلال العام الماضي في عملية نقل الحجاج اليمنيين جوا عبر الخطوط الجوية اليمنية وضرورة تلافي أي قصور وبما يكفل ترحيل الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن بكل سهولة.. مؤكدا ضرورة التنسيق بين الوزارة والوكالات المفوجة والخطوط الجوية اليمنية والمطوفين وكذا الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية .

وفي الاجتماع قال وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد:" نحمد الله عز وجل أننا وصلنا إلى نهاية الموسم بعد أن استكمل الحجاج اليمنيين مناسك الحج ولم يتبقى سوى نقلهم إلى المدينة المنورة ومن ثم إلى أرض الوطن جوا وبرا ".

وأكد الوزير عباد نجاح موسم الحج لهذا العام رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن حالياً .. مشيداً بالجهود التي بذلها كافة العاملين في سبيل إنجاح موسم الحج.

وأضاف:" لا نريد أن تركز الخطوط الجوية اليمنية في رحلاتها لنقل المسافرين إلى أفريقيا وجزر القمر على حساب رحلات نقل الحجاج اليمنيين إلى الوطن" .. مؤكدا ضرورة الحرص على تنظيم الرحلات لنقل ضيوف الرحمن وفقا لما تم الاتفاق عليه.

وشدد عباد على أهمية التنسيق بين الوزارة والوكالات المفوجة والمطوفين ورؤساء الأفواج لعملية نقل الحجاج اليمنيين إلى المدينة المنورة ومن ثم إلى أرض الوطن جوا وبرا بما يسهل عودتهم إلى أهاليهم سالمين غانمين.

من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة حسن الشيخ إلى ضرورة معرفة جداول الرحلات وإنزالها في الأجهزة الآلية للخطوط الجوية اليمنية وإشعار المطوفين بالرحلات ومعرفة المدة المحددة لخروج الحجاج من مساكنهم وكذا معرفة الساعات التي يتواجد فيها الحجاج بالمطار .

بدوره أوضح ممثل الخطوط الجوية اليمنية محمد شعنون أن نجاح نقل الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن يرتبط بتواجد الحجاج في المطار بثمان ساعات قبل الإقلاع خصوصا في أول رحلة .. مشيرا إلى ضرورة التنسيق بين الوكلاء والمطوفين وتوفير الحافلات لنقل الحجاج في وقت مبكر .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498886
Too many connections