نائب وزير الإعلام : رئيس الجمهورية وافق على أن يقوم نائبه بتشكيل الحكومة وأن تؤدي اليمين أمام النائب Bookmark and Share
التاريخ : 15-11-2011 قال نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي إن فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وافق على أن يقوم نائبه الأخ عبد ربه منصور هادي بتشكيل الحكومة وعلى أن تؤدي الحكومة المشكلة اليمين الدستورية أمام نائبه على اعتبار ذلك من ضمن صلاحيات الرئيس التي يكلف به النائب بموجب المبادرة الخليجية .


وأكد نائب وزير الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بصنعاء أن الحكومة اليمنية عازمة على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 كوحدة متكاملة غير قابلة للتجزئة وأن على القيادات المعارضة العودة من رحلتها المكوكية لتنفيذ ذلك القرار .

وقال الجندي إن التحقيقات الأولية كشفت أن من أطلق القذيفة على مصلى النساء في ساحة الاعتصام بتعز الجمعة الماضية هو أحد العناصر التابعة للمدعو صادق على سرحان قائد الدفاع الجوي في الفرقة الأولى مدرع ويدعى نبيل الأديمي .. موضحا أن الأحداث الأخيرة التي حدثت في محافظة تعز خلال اليوميين الماضيين جاءت كتصعيد خطير من طرف أحزاب اللقاء المشترك والعناصر المسلحة التابعة للتجمع اليمني للإصلاح بالتزامن مع وصول مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر إلى اليمن .

وأشار إلى أن محافظة تعز شهدت خلال الفترة الماضية 9 حوادث تقطعات و4 حالات اختطاف و16 حالة اقتحام لمنشآت حكومية قامت بها عناصر ومليشيات التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمون ).. لافتا إلى أن المسلحين التابعين للإصلاح هي من تقوم بالاعتداء على معسكرات الحرس الجمهوري وعلى المواطنين في تعز وأرحب وحجة والمحويت .

وجدد الجندي التأكيد على أنه لا مخرج من الأزمة الراهنة التي وصلت تبعاتها إلى كل بيت يمني إلا بالحوار ..لافتا إلى المعانة التي يعيشها المواطنين في منطقتي الحصبة وهائل وشارع الستين بأمانة العاصمة وفي محافظة تعز جراء جنوح حزب الإصلاح (الإخوان المسلمون )ومسلحي الفرقة الأولى مدرع إلى العنف .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
رئيس المجلس السياسي الأعلى يصدر قرار بتعيين نائبا عاما للجمهورية
صدر اليوم قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم (53) لسنة 2019م بتعيين القاضي نبيل ناصر العزاني نائبا عاما للجمهورية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 16070991
Too many connections