مليشيات الأخوان والفرقة الأولى تعتدي على مكاتب التربية والخدمة المدنية وبنك التسليف في تعز Bookmark and Share
التاريخ : 15-11-2011 أكد مدراء عموم مكاتب التربية والتعليم والخدمة المدنية وبنك التسليف التعاوني الزراعي – كاك بنك – بمحافظة تعز بأن المليشيات المسلحة التابعة للإخوان المسلمين وعناصر من الفرقة الأولى مدرع قامت بالاستيلاء المسلح وباستخدام القوة على مكاتبهم ونهب كافة التجهيزات الفنية والتقنية بهدف تحويل تلك المكاتب إلى ترسانة مسلحة ومخازن للعتاد الحربي لهذه العناصر الخارجة عن النظام والقانون بالإضافة إلى تعطيل العملية التعليمية والإدارية والمصرفية.



وفي تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قال مدير مكتب التربية والتعليم عبد الكريم محمود صبري" إن تلك المليشيات قامت بإحراق محتويات مكتب التربية بما فيها كنترول الامتحانات ومخازن الكتب بشكل ينم عن الحقد الدفين في نفوس هذه العصابات الخارجة عن النظام والقانون وعلى كل شيء جميل داخل وطننا". مشيرا إلى أن هذه المجاميع المسلحة مازالت تعبث بمكتب التربية والتعليم الذي يمثل مصدر إشعاع تعليمي ومركزا حضاريا ليتحول بين عشية وضحاها إلى مركز رعب وخوف وثكنة لتخزين أداة القتل والموت.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بتعز احمد عبد الله غالب أن تلك الميليشيات المسلحة قامت كذلك بالاعتداء والاستيلاء على مكتب الخدمة المدنية وعدم السماح للموظفين من مزاولة مهامهم الوظيفية مما أدى إلى شل حركة المكتب ونشاطه وتعطيل الإجراءات المتعلقة بفتاوى الموظفين الجدد الذين يصل عددهم إلى أكثر من عشرة ألف موظف جديد.

بدوره أوضح مدير فرع بنك التسليف التعاوني الزراعي – فرع شارع جمال – أن تلك الميليشيات المسلحة قامت بمهاجمة بنك التسليف التعاوني الزراعي ونهب محتوياته والسطو على خزينة البنك وتجهيزاته المختلفة. مشيرا إلى أن هذا الفعل الإجرامي قد أثر وبشكل مباشر على حركة العمل المصرفي والاستثماري وإحجام المستثمرين على الاستثمار في اليمن.

وطالب مدراء هذه المكاتب الأجهزة الأمنية بالاضطلاع بدورها واستعادة الأمن والسكينة وتطهير المدينة من هؤلاء العابثين بخيرات الوطن ومقدراته وتطوره, وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون.

إلى ذلك أقدمت تلك العناصر الإجرامية على إحراق عدد من المحال التجارية بمنطقة الحصب وكذا منازل المواطنين باستخدام القذائف النارية ومنها محل البركة لقطع الغيار بالحصب ومنزل الشيخ محمد عبد الواسع السفياني – رئيس فرع المؤتمر بالدائرة 59 والكائن بحي الضبوعة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الشرماني وصلاح يطلعان على الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية بإب
اطلع وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27581131
Too many connections