وزير التربية يفتتح مكتبة ومعرض الوسائل التعليمية ومعمل حاسوب في مدارس حضرموت الساحل Bookmark and Share
التاريخ : 15-11-2011 أفتتح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي ومحافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم مكتبة مدرسية بثانوية بلقيس للبنات بمدينة المكلا تحتوي على كتب في مختلف العلوم التطبيقية والاجتماعية والجغرافيا والتاريخ والتراجم والفنون الجميلة ضمن مجموعة تجهيز مجموعة من المكتبات في المدارس الثانوية الممولة من مؤسسة العون للتنمية في إطار مساهماتها في مشاريع تحسين البيئة المدرسية.


وأكد الوزير الجوفي خلال الافتتاح على أهمية الاستفادة من هذه المكتبة في رفد معارف الطالبات وتشجيعهن على القراءة والبحث وتطوير قدراتهن المعرفية.. مشيداً بإسهامات مؤسسة العون وشراكتها المستمرة مع الجهد الحكومي في تحسين البيئة المدرسية.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عادل باحميد بأن هذه المكتبة تأتي ضمن مشروع مشروع متكامل يستهدف تحسين البيئة المدرسية ويستفيد منها سنوياً نحو 22 مدرسة ثانوية في محافظة حضرموت الساحل والوادي ويتضمن إلى جانب تجهيز المكتبات ورفدها بالكتب في مختلف مجالات العلوم والمعرفة انشاء معامل للحاسوب وتعلم اللغة الانجليزية والتدبير المنزلي وتجهيز صالات رياضية.

إلى ذلك افتتح الوزير الجوفي والمحافظ الديني اليوم معرض الوسائل التعليمية لرياض الأطفال الذي نظمته روضة الـ 30 من نوفمبر بالمكلا والمتضمن رسومات ومجسمات للأطفال من بيئات مختلفة.

وأشاد وزير التربية والتعليم بتنظيم هذا المعرض .. مؤكدا على اهمية توظيف الأدلة الإرشادية بصورة جيدة من قبل مربيات رياض الأطفال.

كما أفتتح الوزير الجوفي والمحافظ الديني اليوم معامل الحاسوب المتحركة في مادة الرياضيات ومختبر العلوم في مدرسة عائشة باحاذق للتعليم الأساسي في المكلا الذي يأتي ضمن مشروع تحسين بيئة مدارس التعليم الأساسي والممول من مؤسسة العون للتنمية ويستفيد من مختبرات العلوم نحو 400 مدرسة للتعليم الأساسي في حضرموت الساحل والوادي بينما يستفيد من معامل الرياضيات نحو 300 مدرسة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27565324
Too many connections