تكريم أوائل الطلاب في شهادتي التعليم الثانوي والأساسي في ساحل حضرموت Bookmark and Share
التاريخ : 15-11-2011 أقام مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اليوم بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا حفلاً خطابياً وفنياً تكريمياً لأوائل الطلاب والطالبات في شهادتي التعليم الثانوي والأساسي للعام الدراسي 2010/2011م.


وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله صالح البار ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح علي باصرة، ألقى وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي كلمة هنأ فيها الطلاب الأوائل والمتفوقين الذي تحصلوا على مراكز متقدمة في امتحانات الشهادتين الثانوي والأساسي. مشيدا بالشراكة المتميزة التي تربط القطاع الخاص وتفاعله مع الجهد الحكومي في تطوير العملية التربوية والتعليمية.

ولفت الدكتور الجوفي إلى التكريم للطلاب لتحفيزهم على البذل والجد والاجتهاد والتنافس الايجابي فيما بينهم في التحصيل العلمي. مشيراً إلى أن محافظة حضرموت تعد أنموذجاً للعمل التربوي المتميز داعياً الإباء والأمهات وفعاليات المجتمع كافة إلى التعاون من أجل الحفاظ على هذا المستوى لما لذلك من أثر في إنجاح العملية التربوية والتعليمية.

وأشاد وزير التربية والتعليم بالدور الذي أضطلع به عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في نجاح سير الامتحانات العامة للشهادتين الأساسية والثانوية في جميع المدارس بعموم محافظات ومديريات ومناطق الجمهورية.

وناشد الوزير الجوفي كافة فرقاء العمل السياسي على أبعاد العمل التربوي والتعليمي عن الصراعات والمماحكات والكسب السياسي باعتبار أن التعليم والتعلم حق للجميع والتعليم أيضاً هو المستقبل وبدونه لا نستطيع أن ننشد مستقبل أفضل.

من جانبه أشار محافظ حضرموت خالد سعيد الديني أن هذا التكريم يعد حافزاً معنوياً نحو بذل المزيد من الجهد في سبيل التحصيل العلمي. معبراً عن فخر واعتزاز السلطة المحلية بالمحافظة لما حققه طلاب حضرموت من مراكز متقدمة في امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

وألقيت في الحفل كلمات من المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة جمال سالم عبدون والجهة المقدمة للجوائز للطلاب شركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة الكهربائية ألقاها عمر عبدالرحمن باجرش والطلاب المكرمين ألقتها الطالبة فاطمة الرباكي أشارت إلى أهمية تكريم الطلاب الأوائل والمتفوقين والدفع بالعملية التعليمة إلى أفاق أوسع من التطوير والتحديث.

وقدم في الحفل العديد من الفقرات الفنية والإنشادية وقصيدة شعرية ألقاها الشاعر محمد عبدالقوي الحباني.
حضر الحفل ووكلاء المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشورى والمسئولين في المجالس المحلية والسلطة التنفيذية والقيادات التربوية والتعليمية والشخصيات الاجتماعية والثقافية وممثلي فعاليات المجتمع المدني والأولياء الأمور وجمع من الطلاب والطالبات.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدكتور بن حبتور يناقش مع حازب سير الأداء العام في قطاع التعليم العالي
ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة تصريف الأعمال حسين حازب، سير الأداء العام للوزارة وعملها التقييمي لنشاط مؤسسات التعليم العالي للفترة المنصرمة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27563089
Too many connections