وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الـ11 لمجلس وزراء رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي Bookmark and Share
التاريخ : 16-11-2011 شارك وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبدالله القربي في الاجتماع الحادي عشر لمجلس وزراء رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي الذي عقد صباح اليوم في مدينة بنجلور بجمهورية الهند الصديقة.


وعبر وزير الخارجية في كلمته التي ألقاها بمناسبة انتهاء رئاسة بلادنا للرابطة ، عن شكره للحكومة والشعب الهندي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقاها والوفد المرافق له خلال زيارتهم للهند.

كما عبر وزير الخارجية عن فخر اليمن لترأس الرابطة خلال العامين الماضيين2009-2010 وهي الفترة التي شهدت تطوراً ملحوظاً في مجال التعاون بين دول الرابطة.

كما عبر الدكتور القربي عن شكره لجميع الدول الأعضاء وشركاء الحوار الذين ساهموا من اجل النهوض بأعمال الرابطة من خلال الاضطلاع بالعديد من المشاريع ، استضافة اجتماعات ومعارض وكذا إقامة دورات تدريبية.

وأعرب عن استعداد الجمهورية اليمنية لعمل كل ما من شأنه لدعم الرابطة وتطوير مستوى التعاون بين الدول الأعضاء وفي حدود الإمكانيات المتاحة والبناء على ما تم انجازه من تطوير لعمل الرابطة خلال فترة رئاسة اليمن لها.

كما اطلع وزير الخارجية المشاركين في الاجتماع على حقيقة الأزمة السياسية والوضع الاقتصادي الذي تمر به اليمن ا خلال هذه الفترة .. وقال بأنه على ثقة من أن حكمة القيادة السياسية والشعب اليمني كفيلة بالخروج باليمن من هذه الازمة.

واستعرض الدكتور القربي الانجازات التي تحققت خلال فترة ترأس اليمن للرابطة.. وأشاد بتبني مجلس وزراء الرابطة خلال اجتماعهم بصنعاء في يونيو 2009م نص مذكرة التفاهم لإنشاء وحدة دعم الثروة السمكية .. كما أشاد في هذا الخصوص بسلطنة عمان الشقيقة والتي تكفلت بتقديم الموارد الضرورة لعمل هذه الوحدة.

كما أشاد بموافقة الدول الأعضاء على مشروع نص إنشاء مجلس النقل البحري خلال اجتماعهم الأخير الذي عقد في صنعاء في أغسطس من العام الماضي .

وفيما يتعلق بالمركز الإقليمي للعلوم ونقل التكنولوجيا أشاد الدكتور القربي بدور جمهورية إيران الإسلامية من خلال استضافتها للعديد من ورشات العمل والندوات وكذا حلقات النقاش.

و تطرق وزير الخارجية إلى التقدم المحرز الذي حققته الدول الأعضاء من اجل الانتهاء من مشروع اتفاقية الأفضلية التجارية .. مشيرا إلى أن اتفاقية تسهيلات التجارة والاستثمار قد تم إعدادها وحصلت على موافقة الدول الأعضاء .

وفي نهاية كلمته عبر الوزير القربي عن تمنياته لجمهورية الهند الصديقة بالتوفيق خلال الفترة التي ستترأس فيها أعمال الرابطة وأشاد بالدور القيادي للهند للنهوض بأعمال الرابطة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الخارجية تستهجن بيان مجلس الأمن بشأن الأحداث في البحرين الأحمر والعربي
أعربت وزارة الخارجية بالجمهورية اليمنية عن استيائها واستهجانها الشديدين إزاء بيان الإدانة الصادر عن مجلس الأمن بشأن الأحداث في البحرين الأحمر والعربي. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498148
Too many connections