رئيس الوزراء يشيد بتفاعل الآباء والأمهات مع حملة التحصين ضد شلل الأطفال Bookmark and Share
التاريخ : 19-11-2011 أشاد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور بالتفاعل المستمر من جميع الآباء والأمهات مع الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال وغيرها من الحملات المماثلة التي تستهدف صحة أبنائهم وحمايتهم من أمراض الطفولة الشائعة والأكثر خطورة على واقع حياتهم في الحاضر والمستقبل.


وعبر الدكتور مجور لدى اطلاعه اليوم في أمانة العاصمة على سير حملة التحصين الوطنية ضد مرض شلل الأطفال التي تنفذ خلال الفترة 14-16 نوفمبر الجاري عن تقديره العالي للجهود التي تبذلها وزارة الصحة العامة والسكان وجميع العاملين فيها لانجاز هذه الحملة الوطنية على النحو المخطط له.. مشيدا في نفس الوقت بالدور الحيوي للسلطات المحلية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية ومساهمتها الفاعلة في الوصول إلى تحقيق أهداف الحملة التي تستهدف تحصين ما يزيد عن أربعة ملايين طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر.

و أعرب رئيس مجلس الوزراء عن تمنياته للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال وجميع العاملين فيها النجاح وتحقيق غاياتها المنشودة على مستوى كافة المديريات المستهدفة.

واستمع الدكتور مجور إلى شرح من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع حول الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال .. مبينا أن عدد المستهدفين من الحملة في عموم محافظات الجمهورية يصل إلى 4 ملايين و448 ألف و871 طفل وطفلة دون سن الخامسة من العمر.. وقال" إن إجمالي اللقاح الذي تم توفيره لهذه الجولة يصل إلى 5 ملايين و107 آلاف و760 جرعة فيما بلغ إجمالي القوى العاملة في هذه الحملة 40 ألف و740 عاملا وعاملة ما بين فرق ثابته ومتحركة ومتنقلة".

ولفت وزير الصحة العامة والسكان إلى أن المؤشرات الأولية للحملة تؤكد سير الحملة وفقا للخطة العامة لهذه الحملة الهامة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة الدكتور محمد باعلوي أن عدد المستهدفين من الأطفال في أمانة العاصمة يبلغ 410 آلاف مستهدف.. مشيرا إلى أن إجمالي العاملين في تنفيذ الحملة بمديريات الأمانة وصل إلى 3 آلاف عامل وعاملة.

رافق رئيس الوزراء ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن غلام رباني وعدد من المسئولين والمختصين بوزارة الصحة العامة والسكان وأمانة العاصمة


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الكاتب والصحفي محمد المساح
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الكاتب والصحفي المخضرم، محمد عبد الله المساح بعد حياة حافلة بالعطاء والإبداع في المجال الأدبي والصحفي....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586112
Too many connections