أمين محلي عدن يؤكد ضرورة حل قضايا المواطنين والحفاظ على المال العام(مصحح) Bookmark and Share
التاريخ : 19-11-2011 أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن عبدالكريم شائف ضرورة أن يتحمل المسؤولين في المحافظة حل كافة القضايا المتعلقة بالمواطنين وتلافي السلبيات وتقييم أعمالهم والتحلي بالروح الوطنية العالية والحفاظ على المال العام خصوصا في ظل الظروف والأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.


وأشار الأمين العام للمجلس المحلي في اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد اليوم برئاسته إلى الأفكار الخاطئة التي يحملها البعض حول الأزمة السياسية التي تمر بها اليمن فيما يتعلق بتجاوز القوانين والتصرف بعدم المسئولية وبما من شأنه المساعدة في خلق الفوضى في المجتمع.

وشدد على أهمية أن يلعب كل مسئول وقيادي في المحافظة دورة في تنفيذ المهام المناطة به والوقوف بكل حزم ومسؤولية تجاه الخارجين عن النظام والقانون.

وكان المكتب التنفيذي وقف أمام عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله ومنها تقرير موجز عن آلية التموين في المحافظة من مادة الغاز وأخر عن مستوى الانضباط الوظيفي للفترة ما بعد عيد الأضحى المبارك والتي بلغت 97% بالإضافة إلى مناقشة تقرير عن سير تموين المحافظة من المشتقات النفطية خلال شهر أكتوبر 2011م.

وبين التقرير أن مادة الديزل التي تم تموين المحافظة بها بلغ حوالي24 مليون 86 ألف 309 لتر ومن مادة البنزين العادي 5 مليون 922 ألف و984 لتر، ومن مادة البنزين السوبر 3 مليون 740 ألف 689 لتر ومن مادة الترباين مليون و241 الف و690 لتر ومن مادة المازوت 31 مليون و919الف و365 لتر موزعة لمختلف القطاعات المستهلكة للوقود والمتمثلة في قطاع الكهرباء والقطاع الصناعي والتجاري وقطاع الخدمات والمزارعين والصيادين.

كما تم مناقشة سير العملية التربوية والتعليمة في محافظة عدن نتيجة إيواء النازحين القادمين من محافظة أبين بالإضافة إلى مناقشة تقرير عن الكهرباء والحفاظ على وضعيتها في الصيف القادم.

ووقف المكتب التنفيذي أمام القدرة التوليدية للطاقة الكهربائية والصعوبات التي تواجهها مؤسسة الكهرباء في عدم إجراء الصيانة الدورية للمولدات الكهربائية والذي سيؤثر سلبا في مضاعفة العجز التوليدي خلال الصيف القادم وبما ينذر بوضع غير مستقر في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

واقر المكتب تحرير مذكرة للجهات الحكومية المعنية لمطالبتها بسرعة إجراء الصيانة للمولدات التي تعاني من مشاكل فنية .

كما طالب مجلس الوزراء بتوجيه وزارة المالية لصرف المخصصات العاجلة للصيانة والترميم قبل انتهاء فصل الشتاء لما من شأنه الخروج من إي أزمة فنية في فصل الصيف القادم.

وفي الاجتماع تم تكليف المديريات وإدارة الأمن بضبط مهربي البترول وتثبيت أسعار البوتاغاز المنزلي.

حضر الاجتماع وكيل المحافظة لشؤون الاستثمار وتنمية الموارد احمد الضلاعي والوكلاء احمد سالم ربيع علي وسلطان الشعيبي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قيادات من وزارة المالية يزورون الجرحى في مستشفيات ومراكز طبية بأمانة العاصمة
زار عدد من وكلاء وزارة المالية اليوم الجرحى في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بأمانة العاصمة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27560351
Too many connections