وزير الصحة يلتقي مسئولة الترصد في مركز التحكم في الولايات المتحدة الأمريكية Bookmark and Share
التاريخ : 19-11-2011 التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحي راصع مسئولة برنامج الوبائيات التطبيقية والترصد في مركز التحكم بالأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية المكلفة بالإشراف على برنامج الوبائيات والترصد في اليمن الدكتورة عائشة جمعان .


جرى خلال اللقاء بحث جملة من القضايا المتعلقة بعلاج ومكافحة أمراض السرطان ومنها تطوير علاقات التعاون بين المركز الوطني لعلاج الأورام في بلادنا ومركز التحكم بالأمراض في الولايات المتحدة الأمريكية ومنها قيام المركز بتدريب كوادر المركز الوطني لعلاج الأورام في مجال الوبائيات .

واستعرض اللقاء جملة من المواضيع خاصة ما يتعلق بإجراء الفحوصات لمائة عينة سنويا  لمصابات يمنيات بسرطان الثدي لمعرفة الفيروس المسبب لهذا المرض وتدريب شخصين من كوادر المركز الوطني لعلاج الأورام في مركز التحكم، حيث سيتم تدريب اثنين من الأخصائيين اليمنيين في هذا المجال لمدة سنتين بدعم من منظمات أمريكية.

كما جرى مناقشة إقامة علاقات ارتباط بين المركز الوطني لعلاج الأورام في بلادنا والوكالة الدولية لأبحاث السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية وعلى أن تتولى التنسيق في هذا الجانب الدكتورة عائشة جمعان،  خاصة وقد سبق أن أبدت الوكالة استعدادها لدعم الأبحاث في بلادنا في مجال مسببات السرطان كالشمه والتدخين وسبل مكافحتها..

حضر اللقاء مدير عام المركز الوطني لعلاج الاورام الدكتور  علي الأشول.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الإعلام الحربي يوزع مشاهد لعملية إسقاط الطائرة الأمريكية MQ9 بصعدة
وزع الإعلام الحربي مساء اليوم مشاهد لعملية إسقاط الدفاعات الجوية للطائرة الأمريكية MQ9 أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة صعدة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27680905
Too many connections