كلية الهندسة بجامعة عدن تدشن الدراسة بقسم الهندسة البحرية العام الدراسي القادم Bookmark and Share
التاريخ : 19-11-2011 تدشن كلية الهندسة بجامعة عدن في العام الدراسي القادم 2012م - 2013م الدراسة "بقسم الهندسة البحرية " وذلك بعد استكمال الشروط والمواصفات الأكاديمية والفنية لتأسيس القسم من ضمنها الحصول على اعتراف وموافقة المنظمة العالمية البحرية أي أم أو التي ستمنح خريجي القسم الرخصة الدولية كمهندس بحري.


وأوضح عميد كلية الهندسة الدكتور صالح مبارك بن حنتوش لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن افتتاح القسم يأتي في إطار المشروع الثاني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الخاص بتطوير التعليم العالي وتحسين الجودة في برامج الجامعات اليمنية بدعم وتمويل البنك الدولي بمبلغ 650 ألف دولار كمرحلة أولى تستغرق فترتها أربع سنوات ضمن برنامج تنفيذي .

وأشار إلى أن ذلك البرنامج يواجه الاحتياجات الهندسية في مجالات الصناعة البحرية المختلفة عبر إعداد كوادر هندسية متخصصة مؤهلة في هذا المجال بمواصفات فنية وهندسية وأكاديمية عالية يتواكب مع متغيرات العصر الجارية في الكليات المناظرة على المستوى العربي والعالمي.
وثمن عميد كلية الهندسة دعم رئيس مجلس أمناء جامعة عدن المهندس عبدالله بقشان للكلية بتقديمه منحة مالية تبلغ 300 آلف دولار لشراء الكتب والمراجع العلمية الحديثة والبرامج الإلكترونية للمكتبة الجديدة في مجمع مباني كلية الهندسة في الحرم الجامعي بمدينة الشعب، فضلاً عن فتح قنوات علمية مع جامعه الملك سعود بالرياض بموجب الاتفاقية التى تم توقيعها بين جامعه عدن وجامعه الملك سعود في العام الماضي عند زيارة وفد جامعه عدن برئاسة الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور للملكة العربية السعودية الشقيقة .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يوجه رئيس حكومة تصريف الأعمال بالتجهيز للاحتفال بالعيد الوطني
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بالعاصمة صنعاء رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27682244
Too many connections