مجلس النواب يبدأ أولى جلساته ويستمع لرسالة الحكومة بشأن الحسابات الختامية للموازنة (إعادة مصححة) Bookmark and Share
التاريخ : 19-11-2011 بدأ مجلس النواب اليوم أولى جلساته للفترة الخامسة من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الثامن برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي .


وفي مستهل الجلسة وقف المجلس دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على روح الشهيد عبدالعزيز عبدالغني وكافة شهداء الوطن مدنيين وعسكريين، ثم ألقى رئيس المجلس كلمة فيما يلي نصها :

"إن هذه أمتكم امة واحدة و أنا ربكم فاتقون" ..

الأخوة نواب الشعب .. في البداية كل عام وانتم وشعبنا وامتنا بخير.

وباسمكم نرفع أسمى آيات التهاني لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .. سائلين المولى في علاه أن تزال الغمة التي خيمت على بلادنا الحبيب منذ ما يزيد عن تسعة أشهر .

الأخوة نواب الشعب :

ليس بخاف عنكم ما ألقت به الأزمة الراهنة على البلاد من تداعيات سلبية في مختلف الأصعدة والمجالات وأبرزها المجال الأمني والسياسي والاقتصادي والسلم الاجتماعي وتكاتف أبناء الشعب اليمني وتمسكهم بشرعيتهم الدستورية ودفاعهم عن خيارهم الديمقراطي .

أيها الأخوة النواب..

يجب علينا كبرلمانيين أن نقف مع هذا الشعب ضد التأمر والمماحكات السياسية والعمل على أخراج البلاد من هذه الأزمة الطاحنة.

ختاما أسال الله العلي القدير ان يوفقنا لما فيه خير و صلاح هذا الوطن .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

من جهة أخرى استمع المجلس إلى محضر آخر جلسة من فترة انعقاده السابقة كما استمع إلى تقرير موجز عن أعماله للفترة السابقة.

واستعرض في هذه الجلسة مشروع جدول أعماله لهذه الفترة واقره.

كما استمع المجلس إلى الرسالة المقدمة من الحكومة بشان إرفاق الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والموازنات المستقلة والملحقة وموازنات الصناديق الخاصة وموازنات وحدات القطاع الاقتصادي "العام والمختلط" للسنة المالية 2010م.

كما استمع إلى تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بشان الموازنة العامة للدولة وموازنات الوحدات الاقتصادية للقطاعين العام والمختلط وموازنات الوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة .

حضر الجلسة وزير شئون مجلسي النواب والشورى احمد محمد الكحلاني .

هذا وسوف يواصل المجلس أعماله صباح يوم غد الأحد بإذن الله تعالى .

من جهة أخرى استقبل رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي اليوم أعضاء مجلس النواب و أمين عام المجلس و موظفي جهاز الأمانة العامة في الدوائر الفنية والإدارية والمالية الذين قاموا بتقديم التهاني القلبية الحارة لرئيس مجلس النواب بمناسبة العودة بسلامة الله وحفظه الى ارض الوطن قادما من المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد أن من الله العلي القدير عليه بالشفاء العاجل جراء أصابته بالحادث الإرهابي الإجرامي الغادر الذي تعرض له في جامع الرئاسة منطقة النهدين ، وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.. متمنين من المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الدينية العظيمة وأمثالها عليه وعلى شعبنا اليمني بالداخل والخارج وكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن وقد انجلت كل مظاهر الأزمة السياسية التي يمر بها الوطن في الوقت الراهن وتشهد اليمن المزيد من التثبيت لدعائم الأمن والاستقرار وينعم الشعب اليمني بالرفاهية والتقدم والازدهار .

وعبر المهنئون عن شكرهم الجزيل لقيادة المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على الرعاية و الاهتمام التي حضي بها فخامة رئيس الجمهورية على عبدالله صالح ورئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي وبقية المسئولين في قيادة الدولة والمواطنين من مدنيين وعسكريين الذين تلقوا العلاج في مستشفيات المملكة العربية السعودية الشقيقة.. معتبرين ذلك يصب في مجرى تعميق علاقات الإخوة والمحبة والتعاون التاريخي القائم بين الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي .

وقد عبر رئيس مجلس النواب عن شكره وتقديره العاليين لكل المهنئين.. داعيا الجميع إلى مواصلة العمل الجاد والمثابر بما يحقق المهام المنوطة بكل منهم في الفترة الراهنة والفترات اللاحقة .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الخارجية تستهجن بيان مجلس الأمن بشأن الأحداث في البحرين الأحمر والعربي
أعربت وزارة الخارجية بالجمهورية اليمنية عن استيائها واستهجانها الشديدين إزاء بيان الإدانة الصادر عن مجلس الأمن بشأن الأحداث في البحرين الأحمر والعربي. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496835
Too many connections