صندوق الإيفاد يقدم 1ر9مليون دولار لتمويل مشروع الاستثمار السمكي باليمن Bookmark and Share
التاريخ : 19-11-2011 وقع اليمن والصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد" بمقر الصندوق في العاصمة الايطالية روما على اتفاقية تمويل مشروع الاستثمار السمكي في اليمن.



وبموجب الاتفاقية يحصل اليمن على منحة بمبلغ 1ر9 مليون دولار أمريكي من الصندوق لتعزيز قطاع مصائد الأسماك في اليمن وبمساهمة كلاً من الجانب الأوروبي والبنك الإسلامي للتنمية لاستكمال بقية مراحل المشروع الذي يشمل العديد من المجالات التنموية لقطاع الأسماك في اليمن أهمها إيجاد فرص عمل وتنمية إدارة القطاع وتطوير الصادرات السمكية إلى الخارج وغيرها من المشاريع الحيوية وبحيث يتم البدء بتنفيذ المشروع في يناير 2012م .

وقع الاتفاقية سفير اليمن في روما والمندوب الدائم لدى منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" خالد عبد الرحمن الأكوع ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد" كانايو نوانزي.

وأشار السفير إلى أهمية التوقيع على هذه الاتفاقية خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها اليمن لتؤكد على أن عجلة التنمية يجب أن لا تتوقف..مثمناً في ذات الوقت الدور الهام الذي يلعبه الصندوق في دعم عملية التنمية في اليمن.

وأكد حرص اليمن على تطوير علاقاته مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية والاستفادة من برامجه بالشكل الأمثل.

حضر التوقيع عدد من المسئولين في الصندوق الدولي ونائب السفير عمر حسين سبعه .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
مجلس النواب يقر مشروع قانون بإضافة مادة تتعلق بتجريم الإساءة للأنبياء والرسل
أقر مجلس النواب في جلسته اليوم، برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، مشروع قانون لسنة 2020 م بإضافة مادة إلى القرار الجمهوري بالقانون رقم 12 لسنة 1994 بشأن الجرائم والعقوبات، وذلك في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي تقنين أحكام الشريعة الإسلامية والعدل والأوقاف....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27681453
Too many connections