وزير الصحة العامة والسكان يعلن نتائج الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال Bookmark and Share
التاريخ : 20-11-2011 أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم بأن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال ما دون سن الخامسة والذي استمرت خلال الفترة 14 -16 نوفمبر الجاري حققت نسبة نجاح عالية وصلت إلى 95 في المائة.



وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ" بأن إجمالي عدد الأطفال اللذين تم تحصينهم ضد فيروس شلل الأطفال  خلال أيام الحملة بلغ 3 ملايين و 986 الف 14 طفل وطفله دون سن الخامسة  وبنسبة 95 في المائة من إجمالي الأطفال المستهدفين البالغ عددهم 4 ملايين و 180 الف و696 طفل وطفلة .

في حين بلغ إجمالي عدد المنازل التي تم تغطيتها مليونان و 603 الف و 211 منزل من إجمالي المنازل المستهدفة  البالغ عددها مليونان و 542 الف و810 منزل وبنسبة تغطية بلغت 102 في المائة.

ولفت وزير الصحة العامة والسكان إلى أن  هذه النتائج تأتي بناءً على التقارير الواردة من 91% من الفرق العاملة في الميدان وباستثناء مديريتي المكلا بمحافظة حضرموت والجميمة بمحافظة حجة ومحافظتي صعدة والجوف التي تبدأ هذا  الأسبوع .

وأضاف الوزير راصع قائلاً: "بهذه المناسبة أتوجه بالشكر والتقدير لجميع من عمل واشرف وأدار هذه الحملة واخص بالشكر الآباء والأمهات لما أبدوه من وعي وتفاعل عالي مع فرق التحصين الذي كان السبب الرئيسي في نجاح الحملة رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، كما أتوجه بالشكر لقيادات وأعضاء السلطات المحلية على مستوى المحافظات والمديريات، وأتوجه بالشكر الجزيل للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب يحي الراعي ورئيس  الوزراء الدكتور علي محمد مجور والذين قدموا كل الدعم والمساعدة لتنفيذ هذه الحملة" .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يترأس اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى
ترأس فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اليوم اجتماعا للجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27683123
Too many connections