وزير الصناعة والتجارة يلتقي السفير الإماراتي بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 20-11-2011 التقى وزير الصناعة و التجارة المهندس هشام شرف عبد الله اليوم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء عبدالله مطر المزورعي.


جرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي القائمة بين اليمن والامارات في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وآفاق تنميتها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وعبر الوزير هشام شرف خلال اللقاء عن ارتياحه لمستوى التبادل التجاري بين البلدين، باعتبار دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك التجاري الأول لليمن من حيث الواردات أو الصادرات.. مؤكدا حرص اليمن على تعزيز وتمتين علاقاته المشتركة مع الامارات في الجانب الاستثماري وتشجيع رجال الاعمال في البلدين على اقامة استثمارات مشتركة تتوازى مع عمق العلاقات الاخوية الحميمة والمتميزة بين البلدين.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة بالموقف الاماراتي الداعم لوحدة وامن واستقرار اليمن، وتقديم الدعم لمقدرات وجهود التنمية في اليمن في مختلف مجالات البنية التحتية والاقتصادية والاجتماعية.. مؤكدا ان هذه المواقف الاخوية ليست بغريبة على دولة الإمارات الشقيقة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتعكس عمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين.

وأطلع الوزير هشام شرف السفير الاماراتي على توجهات الوزارة خلال الفترة القادمة بالتعاون مع مجتمع المانحين وخاصة شركاء اليمن الاقليميين على تبني تنفيذ برنامج إنعاش إقتصادي طارئ يتضمن آليات وتسهيلات لدعم الاقتصاد اليمني الذي تعرض لخسائر فادحة جراء الازمة السياسية الراهنة.

وبين ان هذا البرنامج يركز بشكل رئيسي على تقديم تسهيلات تمويلية للقطاع الخاص اليمني لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج وفتح المنشآت التي تضررت جراء الازمة، بما يساعد على عودة الاوضاع الاقتصادية الى طبيعتها بما ينعكس على توفير الظروف المواتية للخروج من الازمة السياسية الحالية.

من جانبه جدد السفير الاماراتي التاكيد على حرص بلاده على استقرار وأمن ووحدة وسلامة اليمن.. معبرا عن تطلعه في خروج اليمن السريع من الازمة الحالية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة الذين استشهدوا في جبهات العزة والكرامة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27679838
Too many connections