ورشة عمل حول ضحايا الاستغلال والاتجار بالبشر بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 20-11-2011 عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل حول ضحايا الاستغلال "الاتجار" بالبشر التي ينظمها لمدة يومين الاتحاد العام لنساء اليمن .


وتهدف الورشة إلى إكساب 35 مشارك ومشاركة من أئمة المساجد والمرشدين و الإعلاميين ورؤوسا أقسام الشرطة عدد من المعارف و المهارات حول حقوق ضحايا الاتجار و الاستغلال من النساء والأطفال وكيفية التعرف عليهم و تعزيز حماية حقوق الإنسان واحترام ضحايا الاتجار كبشر .

وستتناول الورشة عدد من الأوراق حول الهجرة غير النظامية ،الهجرة الداخلية، القضايا ذات الصلة ،الهجرة في القوانين الدولية الوطنية ،الاتجار بالبشر ،التهريب التشابه ، الاختلاف و بروتوكول الاتجار بالبشر إضافة إلى مجالات الحماية .

وفي الورشة أكدت رئيسة اتحاد نساء اليمن رمزية الإرياني على أهمية عقد مثل هذه الورشة للتعريف والتوعية بضحايا الاستغلال والاتجار سواء من النساء أو الأطفال و الظروف التي قد تؤدي إلى مثل هذه الظاهرة التي أصبحت متفشية في مجتمعنا والتي من أهم أسبابها الفقر والبطالة .

وأشارت إلى أهمية توعية المجتمع بمخاطر ظاهرة الاستغلال والاتجار من منظور ديني و أهمية محاربة هذه الظاهرة ..لافتة إلى الدور المهم الذي يجب ان يقوم به أئمة المساجد والمرشدين والإعلاميين حول التوعية بمخاطر هذه الظاهرة الخطيرة و التي يكون من أسبابها ضعف الوازع الديني لدى المستغلين و المتاجرين .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة الذين استشهدوا في جبهات العزة والكرامة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27680029
Too many connections