مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة يعلن توصل الأطراف اليمنية لاتفاق سياسي توافقي Bookmark and Share
التاريخ : 23-11-2011 أعلن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر عن توصل الأطراف اليمنية إلى اتفاق سياسي توافقي بناء على المبادرة الخليجية واستنادا إلى دعوة مجلس الأمن الدولي .



وأوضح بن عمر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بصنعاء أن التوقيع على الاتفاق سيتم اليوم في العاصمة السعودية الرياض .. معتبرا  الاتفاق خطوة مهمة للشعب اليمني لحل الأزمة السياسية والانتقال نحو مستقبل أفضل .

وأشاد بن عمر بدور والتزام فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي مكن من تحقيق هذا الاتفاق.. مثمنا الدور الذي لعبه الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وممثلو المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك والذي مكن على إنجاز هذا الاتفاق .

وأكد أن الاتفاق الذي توصلت إليه الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة يخول نائب الرئيس بالصلاحيات اللازمة لتنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في فترة زمنية لا تزيد عن 90 يوما من لحظة التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

ولفت إلى أنه خلال فترة الـ 90 يوما والفترة الانتقالية التي ستمتد لمدة عامين سيتم تشكيل حكومة وفاق وطني وعقد مؤتمر حوار وطني شامل لضمان مشاركة واسعة من أجل رسم مستقبل اليمن تتبعها مرحلة مراجعة الدستور .

ونوه أن الاتفاق يضع لبنة هامة تجاه الحفاظ على وحدة اليمن واستقلاله وسيادة أراضيه ويضع الأسس للتعافي الاقتصادي .. داعيا كافة الأطراف السياسية اليمنية إلى احترام تعهداتها في الاتفاق ووقف كافة أعمال العنف فورا والتوقف عن أية استفزازات أخرى والعمل معا بنية طيبة نحو التنفيذ الكامل لبنود الاتفاق .

وقال " أؤكد لجميع الشباب اليمني أن مطالبكم أوجدت الزخم الذي قاد إلى التغيير في اليمن وأن الباب بات مفتوحا أمام تغيير سياسي حقيقي في البلاد ان عليكم ياشباب اليمن ان تستثمروا هذه الفرصة التاريخية بمسؤولية لتساهموا بفاعلية في مستقبل اليمن يقع على عاتقكم ".

وشدد بن عمر نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة على الالتزام القوى للأمم المتحدة لمواصلة دعمها لعملية انتقالية التي يقودها اليمنيون .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
حركة حماس: نثمن المواقف الشجاعة للقوات المسلحة اليمنية دفاعا عن الشعب الفلسطيني
ثمنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المواقف الشجاعة التي أعلنتها القوات المسلحة في اليمن الشقيق، انتصاراً ودفاعاً عن الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة وتطهير عرقي على يد جيش الاحتلال الصهيوني النازي، والهادفة لقطع خطوط الإمداد عن هذا الكيان المحتل المارق، حتى يوقف عدوانه وحصاره للشعب الفلسطيني في قطاع غزة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27642160
Too many connections