رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية Bookmark and Share
التاريخ : 15-09-2010 رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اجتماعا اليوم للأخوة رؤساء السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ورئيس مجلس الشورى.

رأس فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اجتماعا اليوم للأخوة رؤساء السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ورئيس مجلس الشورى.

جرى فيه مناقشة العديد من القضايا المتصلة بتعزيز دور السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ومجلس الشورى والتنسيق فيما بينها وبما يترجم الأهداف المنشودة لخدمة أهداف مسيرة التنمية والديمقراطية وعمل المؤسسات الدستورية للدولة وفي إطار الفصل بين السلطات.

حيث أكد الاجتماع على اهمية التنسيق والتسريع في انجاز التشريعات والقوانين سواء من قبل السلطة التنفيذية أو التشريعية وإعطاء الأولوية لتلك التشريعات والقوانين والإتفاقيات الخاصة بتعزيز البناء التشريعي للدولة والتسريع بوتائر التنمية وخدمة الأهداف الإقتصادية والتنموية بالإضافة الى التشريعات الخاصة بتعزيز استقلالية السلطة القضائية ودورها لخدمة العدالة.

كما أكد الإجتماع على ضرورة سرعة البت في القضايا المنظورة أمام القضاء وطبقا لقانون المرافعات وبما يخدم العدالة ويكفل الإنصاف للمواطنين والبت في قضاياهم دون إبطاء.

وأكد الإجتماع على المهام الراهنة والمستقبلية المناطة بالسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية وطبقا لما حدده الدستور وبما يلبي كافة المتطلبات الوطنية المنشودة بالاضافة الى المهام المناطة بمجلس الشورى ومنها ما يتصل برعاية الحكم المحلي والصحافة ومناقشة القضايا التي تهم المجتمع ومسيرة البناء والتنمية .

وأكد الإجتماع أهمية الإسراع في انجاز مشاريع القوانين المقدمة من الحكومة الى مجلس النواب والمدرجة على جدول أعماله للفترة المقبلة وفي مقدمتها مشروع قانون السجل العقاري ومشروع قانون مكافحة الإرهاب وتعديل القانون رقم (40) لسنة 92م بشأن تنظيم حمل وحيازة الأسلحة النارية والذخائر والإتجار بها وكذا مشروع تعديل بعض مواد القانون رقم 20 لسنة 1992م بشأن الأحوال الشخصية ومشروع قانون حق الحصول على المعلومات ومشروع قانون تنظيم الصناعة ومشروع قانون حماية الإنتاج الوطني من الآثار الناجمة عن الممارسات الضارة في التجارة الدولية ومشروع قانون التأمين الصحي .

ونوه الاجتماع بالقوانين والتشريعات التي تم انجازها من قبل السلطة التشريعية ومنها ذات الصلة بالجوانب الإقتصادية والتنموية ومنها قانون الإستثمار والجمارك وضريبة الدخل وغيرها.

وناقش الإجتماع العديد من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول
أعماله واتخذ ازائها القرارات المناسبة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13451529
Too many connections