وزير الداخلية يلتقي مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعهد السلام الأمريكي Bookmark and Share
التاريخ : 24-11-2011 التقى وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم المدير العام لبرنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في معهد السلام الأمريكي منال عمر.


جرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الصلة بتعزيز مفهوم العلاقة بين الشرطة والمجتمع من خلال خلق مفاهيم مشتركة بين منظمات المجتمع المدني والشرطة, سوءاً المتعلقة بالمفاهيم الشرطة أو المتعلقة بمفاهيم المجتمع المدني وحقوق الإنسان.

وفي اللقاء استعرض وزير الداخلية الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة في هذا الجانب..مبيناً أن وزارة الداخلية قطعت شوطاً كبيراً في عملية تحديث وتطوير أداء الأجهزة الأمنية التابعة لها في مجال حقوق الإنسان, من خلال الدورات التدريبية والورش والدراسات الميدانية، وكذا إنشاء عدد من الإدارات النوعية والمتخصصة ذات العلاقة مثل الإدارة العامة لشئون المرأة والطفل.

وأشار المصري إلى أن وزارة الداخلية تعمل بشكل مستمر على تعزيز العمل بمفهوم الشرطة المجتمعية, حيث تم تشكيل عدد من اللجان المكونة من الأكاديميين والمختصين والقيادات الأمنية لإنجاز هذا العمل والبدء بتطبيق الأسس العلمية الحديثة لهذا المفهوم الحديث في إدارة الشرطة على أرض الواقع .. لافتاً إلى أن الوزارة نفذت خلال الفترة الماضية مشروع تطوير القضاء والشرطة بالتعاون مع الحكومة البريطانية.

وأوضح أن وزارة الداخلية رفدت أجهزتها بكافة الكوادر المتخصصة والنوعية من الجنسين لمواكبة التطورات والاحتياجات في مجال العمل الأمني والمتطابق مع حقوق الإنسان, حيث تم تجهيز وتأهيل كوادر شرطية نسائية داخلياً وخارجياً.

وأبدى المصري استعداد قيادة وزارة الداخلية التعامل مع المعهد وتقديم كافة التسهيلات للعمل المشترك وبما يخدم العمل الأمني وحقوق الإنسان.

من جانبها أبدت مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعهد السلام الأمريكي، استعداد المعهد تقدم المساعدة والدعم الفني وتقديم الدورات والزيارات المتبادلة لرجال الشرطة والقيادات الأمنية لتعزيز وتقوية الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في اليمن لتحسين العلاقة بين المجتمع والشرطة ومبادئ حقوق الإنسان .. مشيدة بالشوط الكبير الذي قطعته الوزارة في هذا الجانب.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
إصابة مواطن جراء غارة للعدوان الأمريكي البريطاني في الحديدة
شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، غارة على قرية منظر في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة، ما أدى إلى إصابة مواطن. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584299
Too many connections