اختتام الاجتماع الـ 25 لمجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز بمشاركة اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 24-11-2011 اختتمت اليوم في العاصمة الغانية أكرا أعمال الاجتماع الـ25 لمجلس إدارة الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا والتي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة اليمن.


استعرض الاجتماع الإستراتيجية القادمة للصندوق للأعوام 2012-2016 وخطة العمل الانتقالية وميزانية تشغيل الصندوق وتمويل الجولة العاشرة المقرة سابقاً كالتزام قائم وتغطية استمرار المعالجة للمرضى بمبلغ مليار وسبعمائة مليون دولار، وان يتم تأجيل تمويل الجولة الحادية عشرة نظراً للصعوبات المالية التي يواجهها الصندوق في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية وشحة التمويل من الدول.

كما أقر الاجتماع الاستمرار في تمويل الأدوية لمرضى الإيدز حتى لا يتسبب ذلك في أي انتكاسة صحية لهم.

وعلى هامش الاجتماع التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم راصع بالمدير التنفيذي للصندوق ميشيل شكينشتاين ورئيس مجلس الإدارة سايمون وبحث معهما دعم الصندوق لليمن خلال الفترة القادمة.

واكد الدكتور راصع ضرورة استمرار تمويل الصندوق لأدوية مرضى الإيدز نظراً لانتهاء المنحة التمويلية للبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز وعدم حصوله على منحة جديدة.

كما بحث وزير الصحة العامة والسكان على هامش الاجتماعات مع وزراء الصحة في عدد من دول العالم الذين يمثلون أقاليمهم في مجلس إدارة الصندوق علاقات التعاون الصحي بين بلدانهم واليمن.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: الدورات الصيفية تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع إسلامي حضاري وتحرري
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن ما يميز الدورات الصيفية في اليمن أنها تأتي على أساس الهوية الإيمانية للشعب اليمني وفي إطار مشروع تحرري وإسلامي وحضاري....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27582000
Too many connections