احتفال في شبوة بمناسبة التوقيع على المبادرة الخليجية Bookmark and Share
التاريخ : 24-11-2011 أقامت محافظة شبوة اليوم حفل خطابي كبير في قاعة المركز الثقافي بعتق بمناسبة التوقيع على المبادرة الخليجية.


وفي الحفل ألقى محافظ المحافظة الدكتور علي حسن الأحمدي كلمة هناء في مستهلها الشعب اليمني الابي والقيادة السياسية الحكيمة ممثلة بالزعيم الرمز والقائد الحكيم فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بهذا الحدث التاريخي العظيم.

وقال "ظلت جماهير شعبنا اليمني تتطلع إلى هذا الحدث للخروج من الأزمة السياسية التي أرهقت الشعب خلال عشرة أشهر في معيشته وأمنه واستقراره" ، واعتبر التوقيع على المبادرة نهاية لمختلف أنواع المعاناة التي عاشها الشعب خلال الأزمة.

وثمن محافظ شبوه ما قدمه فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح والمؤتمر الشعبي العام من تنازلات في هذه المبادرة من اجل الشعب والوطن والحرص على أن يكون هذا التنازل في إطار الدستور وبما لا يمس بالنهج الديمقراطي لبلادنا.

لافتا إلى ان المعارضة لو استجابت منذ وقت مبكر للحوار وجاءت إليه قبل الأزمة لوفرت على الشعب والوطن محنة الأشهر العشرة العصيبة ولتفادى سفك الدماء وأعمال التخريب والدمار والخوف والجوع الذي ترتب على الأزمة.

وتوجه بالتحية لفخامة الأخ رئيس الجمهورية وللمؤتمر الشعبي العام وللاخوه في المعارضة لانجازهم التاريخي هذا ، وتطلع إلى ترجمة عملية للمبادرة وفق آلياتها الزمنية المحددة.

وتقدم بجزيل الشكر والعرفان للجهود التي بذلتها قيادة دول مجلس التعاون الخليجي والأمين العام للمجلس والدور المتميز لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، ولجهود ممثل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وسفراء الدول الصديقة والاتحاد الأوروبي لما يولوه من جهود صادقة لحل الأزمة في اليمن.

وتوجه في ختام كلمته بثلاث رسائل خص الأولى منها لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح قال فيها ، لقد غلبت فيك روح الحكمة والحلم بالتوقيع على المبادرة وكنت وفيا لشعبك بإعادة السلطة لهم من خلال صناديق الاقتراع وإذا ظلمك بعض شعبك ، فان التاريخ لن يظلمك . والرسالة الثانية لنائب رئيس الجمهورية المناضل عبد ربه منصور هادي قال فيها لقد اثبت وفاءك لوطنك في هذه الأزمة وفي غياب الرئيس ووقفت إلى جانب الوطن في أحلك الظروف واكتسبت احترام المعارضة وكنت وفيا مع الرئيس ومع الشعب والوطن .وفيما خاطب في الرسالة الثالثة المعارضة وقال ستكونون مشاركين بالمناصفة في حكومة الفترة الانتقالية اذن ارفعوا خيامكم وشمروا عن سواعدكم لإصلاح ما خرب خلال الازمة ولنبني الوطن يدا بيد.

كما القيت كلمات من قبل رجال الدين لفضيلة الشيخ يحيى بانافع وأحزاب التحالف الوطني ألقاها خالد الجفري وعن منظمات المجتمع المدني ألقتها نجيبة محمد شيخ، أشارت جميعها إلى أثار الأزمة السياسية الطاحنة التي مر بها الوطن خلال العشرة الأشهر الماضية ، وأكدت بان تأثيراتها السلبية قد وصلت إلى كل أسرة في الريف والحضر كما أصابت الحياة الاجتماعية والاقتصادية والأمنية بافدح الاضرار ، وشددت على ضرورة التزام جميع الأطراف بتنفيذ بنود المبادرة وبما يحقق إزالة معاناة الشعب منها وإعادة الأمن والاستقرار وبناء ما هدمته الأزمة وعلى كافة الجوانب النفسية والمعيشية والاقتصادية . وأشادت بحكمة الزعيم القائد علي عبد الله صالح في إدارته لأكبر أزمة سياسية يمر بها اليمن في تاريخه الحديث وخروجه منها بأقل الخسائر إن شاء الله.

والقيت قصيدة شعرية للشاعر مبارك المرزقي نالت الاستحسان.

حضر الحفل عدد من المسئولين بالمحافظة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية 11شوال 1445هـ 20 أبريل 2024م
كلمة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي "يحفظه الله" بمناسبة تدشين الأنشطة والدورات الصيفية السبت 11 شوال 1445هـ 20 أبريل 2024م ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27582772
Too many connections