رئيس مصلحة الجمارك يعود الى صنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 27-11-2011 عاد الى صنعاء اليوم رئيس مصلحة الجمارك محمد زمام بعد مشاركته في الاجتماعات الإقليمية الخاصة بتسهيل التجارة وتحديث الإدارات الجمركية والتجارية في الدول الإسلامية التي اختتمت أعمالها في العاصمة التركيه انقره الأسبوع الماضي.


وأوضح رئيس مصلحة الجمارك لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) أن الاجتماعات خرجت بقرارات وتوصيات تخدم العمل الجمركي في الدول الأعضاء بالمؤتمر الإسلامي ..مبينا انه تم الموافقة على القيام بدراسة المعوقات والصعوبات التي تواجه التجارة وتمويلها من قبل البنك الإسلامي للتنمية .

وقال زمام "إن اليمن حظيت بمنحة تمويليه من قبل البنك الإسلامي للتنمية وسيتم متابعتها من قبل ممثل البنك الإسلامي في اليمن "

وأشار إلى انه تم في الاجتماع مراجعة وتقييم ما تم تنفيذه للاتفاقيات التي أقرت في مؤتمر الاقتصاد الإسلامي و المتعلقة بتسهيل التجارة بين دول الإقليم وتسهيل العقبات والتي من ضمنها الإجراءات الجمركية ووضع إطار عام لعمل الإدارات الجمركية في الدول الإسلامية وغيرها من المواضيع الخاصة بالعمل الجمركي والتجاري .

ونوه رئيس مصلحة الجمارك بأنه بحث على هامش الاجتماع مع رئيس مصلحة الجمارك التركية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في المجال الجمركي.. مضيفا بأنه تم الإطلاع على الإطار العام للاتفاقية الخاصة بالجمارك تنفيذا لما تم التوصل إليه الجانبين خلال زيارة الرئيس التركي لليمن العام الماضي وأنه سيتم توقيع على الاتفاقية إما في صنعاء خلال الاجتماع القادم بعد ثلاثة أشهر أوفي العاصمة الأردنية عمان خلال تدشين مشروع وتطوير وتحديث الجمارك اليمنية برعاية منظمة الجمارك العالمية في يناير 2012م.


ولفت زمام إلى أن الأهم في ذلك هو استعداد الجانب التركي في تقديم كافة المساعدات الجمركية للجانب اليمني في المجالات الفنية والتقنية والمعلومات والاستفادة من التجربة التركية في المجال الجمركي كونها تميزت بتحديث متكامل و ارتبطت بالجمارك الأوروبية كما أن هناك توصية من منظمة الجمارك العالمية بالاستفادة من التجربة التركية .

وقال " هناك توصية من منظمة الجمارك العالمية بالاستفادة من التجربة التركية في الآلات والمعدات والإجراءات خاصة فيما يتعلق بالمنافذ الجمركية البرية خاصة وأن تركيا لديها جمارك برية مع سوريا وغيرها من الدول أوروبية وغير أوروبية.

ونوه أنه سيتم ترجمة ما تم الاتفاق عليه إلى خطوات عملية تبدأ في شهري ديسمبر القادم ويناير".


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يعزي في وفاة الكاتب والصحفي محمد المساح
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة في وفاة الكاتب والصحفي المخضرم، محمد عبد الله المساح بعد حياة حافلة بالعطاء والإبداع في المجال الأدبي والصحفي....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27586054
Too many connections