وزير الخارجية يلتقي نائبة وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية Bookmark and Share
التاريخ : 01-12-2011 التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم مع نائبة وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية كاثرين براغ والوفد المرافق لها في ختام زيارتها الحالية لليمن .


جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المشترك بين اليمن ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية "ocha " وسبل تعزيزه وتطويره وكذا آلية عمل مكتب الأمم المتحدة والتسهيلات المطلوبة للمنظمات الدولية غير الحكومية للعمل في اليمن.

وفي اللقاء أكد الوزير القربي استعداد اليمن تقديم كافة التسهيلات للمنظمات الدولية في إطار التنسيق بين الطرفين، مؤكدا ضرورة إشراك المنظمات اليمنية غير الحكومية في هذه النشاطات .

وأشاد بالجهود الإنسانية التي يبذلها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات في تقديم الدعم للنازحين في اليمن .. مشيرا إلى الجهود الحكومية المبذولة في هذا المجال .

وأوضح وزير الخارجية أن انفراج الأزمة السياسية في اليمن من خلال التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية سوف ينعكس إيجابا على الأوضاع الإنسانية في اليمن التي ستكون في مقدمة أولويات حكومة الوفاق الوطنية المرتقبة .. معربا عن تطلعه لزيادة دعم منظمة الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها والمانحين الدوليين لتلبية الاحتياجات الإنسانية لليمن.

من جانبها نوهت براغ بالتسهيلات التي قدمتها الحكومة اليمنية لوفد الأمم المتحدة خلال زيارته لليمن .. لافتة إلى أن الأمم المتحدة بصدد إطلاق خطة الاستجابة الإنسانية الخاصة باليمن للعام 2012م التي ستتضمن زيادة في التمويل لمواجهة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة جراء الأزمة التي تمر بها اليمن .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة: قادمون في العام العاشر بقدرات عسكرية متطورة وجيش مؤمن ووعي شعبي غير مسبوق
أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن الشعب اليمني قادم في العام العاشر من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بالقدرات العسكرية المتطورة لحماية اليمن ومساندة الشعب الفلسطيني المظلوم والتصدي لمؤامرات الأعداء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27498124
Too many connections