الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية في ندوة بصنعاء Bookmark and Share
التاريخ : 01-12-2011 أكدت ندوة خاصة حول قراءات ودلالات الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية نظمها مركز إنماء الشرق ومنظمة الشباب المستقل بصنعاء اليوم على أهمية التعامل الايجابي مع المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية .


وشددت الندوة التي أدارها عضو مجلس النواب سنان العجي على ضرورة مساندة جهود كافة القوى ومنظمات المجتمع المدني المتعلقة بتنفيذ الآلية المزمنة للمبادرة الخليجية والإسهام في تقديم مشاريع الإصلاحات الهادفة إلى تحقيق التحول الديمقراطي والتنموي والتأسيس للدولة المدنية الحديثة .

ودعا المشاركون في الندوة الشباب إلى تجاوز مرحلة الأداء ألتصعيدي والتحلي بروح الانتماء الوطني والانتقال إلى التفكير الايجابي والإسهام الفاعل في تحقيق التحولات والإصلاحات التي تستوعب تطلعات الشعب ومتطلبات البناء والتنمية والتحديث.

كما دعت الندوة الأشقاء والأصدقاء لمتابعة ودعم خطوات التنفيذ و تحقيق ما تم الاتفاق عليه ومراقبة أداء جميع الإطراف لما من شانه تشجيع الجهود الايجابية والحد من الخروقات التي قد يكون من شانها تعطيل العمل لبنود التسوية.

وشدد المشاركون على أهمية أن تولي الحكومة المقبلة كل اهتمامها بالشباب وان تحقق مطالبهم المشروعة والتي من أهمها إشراكهم في رسم مستقبل اليمن الذي هو بالأساس مستقبل الشباب أنفسهم .

وكانت رئيس مركز إنماء الشرق زعفران المهنا قد ألقت كلمة أكدت فيها أهمية إشراك الشباب في عملية التحول التي يشهدها الوطن واثبات وجودهم مهما حاول البعض استغلالهم والمراهنة عليهم لتحقيق مصالح سياسية أو حزبية .. مشيرة إلى أهمية الدور الذي ينبغي أن يضطلع به الشباب في رسم الغد المشرق لوطن الـثاني والعشرين من مايو .

وكانت الندوة التي حضرها كوكبة من المثقفين والشخصيات الاجتماعية قد ناقشت وبعد قراءة النص الكامل للإلية التنفيذية للمبادرة قراءتها رئيس الدائرة السياسية بمركز أنما امل المذحجي أربع أوراق عمل تضمنت القراءة الشبابية للمبادرة قدمها رئيس منظمة الشباب المستقل باسم الرعدي، فيما تناولت الثانية للدكتور إيهاب القرشي الجانب الاقتصادية للمبادرة وآليتها التنفيذية ، وركزت الورقة الثالثة للناشط السياسي والإعلامي احمد غيلان على الجوانب السياسية التي أعقبت التوقيع على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتطرقت الورقة الرابعة للمحامي احمد النهاري للجوانب القانونية للآلية المعول عليها أن تخرج اليمن من عنق الزجاجة وتساعد على تجاوز الأزمة.

و تخلل الندوة العديد من المداخلات القيمة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الشرماني وصلاح يطلعان على الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية بإب
اطلع وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27556773
Too many connections