نائب رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية البريطاني Bookmark and Share
التاريخ : 03-12-2011 تلقى الاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية البريطاني وليم هيج ، اعرب فيه عن تهاني الحكومة البريطانية للتوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .. مشيرا الى ان الحكومة البريطانية تعتبر ان ذلك قد وضع اليمن على الطريق الصحيح للخروج من الازمة والظروف الراهنة سياسيا وامنيا واقتصاديا .


واكد وزير الخارجية البريطاني ان حكومة المملكة المتحدة البريطانية تتابع عن كثب عبر سفيرها في صنعاء مجريات الامور والاحداث في اليمن في ظل الازمة والظروف التي شهدها خلال الاشهر الماضية .

وقال ان المملكة المتحدة البريطانية كصديق لليمن ستقوم بالدعم والمساعدة هي وشركائها في المجتمع الدولي من اجل خروج اليمن من الازمة السياسية والاقتصادية والامنية.

واعرب عن امنياته ان تهتم حكومة الوفاق الوطني بعد تشكيلها بتكريس الاستقرار والامن في العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات والمديريات .. مضيفا  بالقول اننا نقدر الصعوبات والمشاكل التي تواجهونها وستواجهونها في سبيل المضي في مواجهة التحديات الماثلة.

واشار وزير الخارجية البريطاني الى ان حكومة بريطانيا تتطلع الى نجاح  شراكتها مع حكومة الوفاق الوطني الجديدة في مواجهة الارهاب بكافة انواعه وانهاء تنظيم القاعدة من شبه جزيرة العرب.

وجدد امنياته بخروج اليمن من هذه الازمة بسلام وأمان والحفاظ على امنه واستقراره ووحدته والعمل بصورة تضامنية بين شركاء العمل السياسي على تنفيذ مضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة بتعاون صادق ومشترك كونها تشكل اهمية لكل القوى السياسية في اليمن والمنطقة والعالم .

من جانبه اعرب الاخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية عن تقديره الكبير لاهتمام الحكومة البريطانية المستمر والذي يصب في اطار العلاقات الحميمة والحرص على امن واستقرار وحدة اليمن والتجربة الديمقراطية فيه .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566982
Too many connections