أمين عام مجلس الوزراء يؤكد تجلي الحكمة اليمانية في التوقيع على المبادرة الخليجية Bookmark and Share
التاريخ : 03-12-2011 أكد أمين عام مجلس الوزراء عبد الحافظ ناجي السمه إن التشكيل المرتقب لحكومة الوفاق الوطني تنفيذا لبنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي وقعتها الأطراف السياسية مؤخرا بالعاصمة السعودية الرياض، يعكس التجلي العملي للحكمة اليمانية في إخراج الوطن من الأزمة الراهنة، وترجيح للخيار والنهج الديمقراطي الذي اختارته بلادنا بعد إعادة تحقيق الوحدة المباركة.


وشدد أمين عام مجلس الوزراء لدى ترأسه اليوم اجتماعا للقيادات ورؤساء الدوائر ومدراء عموم الإدارات والمختصين بالأمانة العامة ومكتب رئيس الوزراء على حيوية الدور والمهام الملقاة على عاتقهم في استمرارية الأداء المتميز وتطويره لما من شانه المساعدة في تسهيل مهام وعمل الحكومة الجديدة.

ونوه بالإداء المتميز والنجاح الفاعل لموظفي الأمانة العامة ومكتب رئيس الوزراء في تنفيذ الأهداف المناطة بهم بكفاءة واقتدار، وهو ما يبعث على الاطمئنان على أن هذا الجهاز الفني والإداري للحكومة سيكون رديفا وعونا لها لقيادة المرحلة الانتقالية وإخراج الوطن من أزمته الراهنة إلى بر الأمان.

وأشار السمه إلى ما تم خلال الفترة الماضية من تطوير لإداء الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشكل مؤسسي واختيار كوادر مؤهلة بمهنية عالية تنسجم مع طبيعة عملها كأداة فنية وإدارية ومالية لمجلس الوزراء ودورها التنظيمي والتنسيقي والتحضيري في تقديم الدعم اللوجستي والإداري لرئيس الوزراء ومجلس الوزراء، لاتخاذ القرارات المناسبة.

وقال" أننا نقدر الجهود البناءة لهذه النخبة المتميزة من موظفي وقيادات الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء الذين قدموا جهدا مخلصا يعكس صورة مضيئة للموظف العام في بلادنا، ونضع أوسمة على صدور الكثيرين جزاء عن أعمال متميزة وإبداعات تحققت من أفراد أتقنوا العمل وأدوه بروح وطنية عالية، فالعمل الجماعي وروح الفريق الواحد الذي تميز به الأداء هو عنوان لنجاحات متعددة الأوجه، وسيكون من الأهمية التركيز على مواصلة وتطوير هذه النجاحات إلى الأفضل والحفاظ على العمل المؤسسي وتحمل المسئولية في هذه المرحلة الانتقالية الحرجة ".

وأكد امين عام مجلس الوزراء أن شرط النجاح الرئيسي اليوم لتحقيق أهدافنا الوطنية، وتجاوز التحديات التي تواجهنا، وبناء المستقبل الذي يستحقه الوطن وأبناء شعبنا اليمني العظيم هو تعاون الجميع في جهد متكامل، ومتحرر من كل الاعتبارات الخاصة والمصالح الضيقة.

وأشار إلى إن الجميع أمام فرصة تاريخية لتحقيق تطلعات المواطنين في فتح صفحة جديدة والتخفيف من المعاناة التي تحملها الشعب جراء هذه الأزمة المستمرة منذ عشرة أشهر..منوها بالدور الوطني والقيادي لفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والمناضل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في تجنيب بلادنا ويلات الفتن وتغليب منطق الحكمة والعقل لإخراج الوطن من هذه الأزمة والحفاظ على مكتسباته الشاملة التي تحققت في العقود الماضية.

ولفت إلى الدور الذي لعبته كافة الأطراف السياسية في السلطة والمعارضة لتجاوز الأزمة الراهنة والتوصل إلى هذا الحل السياسي بدعم إقليمي ودولي خاصة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأهمية ايفاء جميع الأطراف بمسؤولياتها تجاه الشعب في التنفيذ..داعيا الله عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه خير الوطن وأهله، وأن يحفظ اليمن شامخاً، آمنا، مستقرا، موحدا.

وأثنى امين عام مجلس الوزراء على الجهود التي بذلها رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور في قيادة الحكومة ودعمه اللامحدود لتطوير الأعمال والأداء وتشجيع المبدعين ودعم تنفيذ الأفكار الخلاقة.. مجددا التقدير والشكر للجهود المخلصة التي يبذلها العاملون في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء الذين جسدوا الالتزام التام بأداء الأعمال المناطة بهم بمهنية عالية وتكريس مبدأ العمل المؤسسي بكفاءة واقتدار.

وتحدث في الاجتماع عدد من القيادات والموظفين بالأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء الذين اثنوا على الحرص المستمر من الأمين العام على عقد مثل هذه الاجتماعات بشكل دوري وأهميتها في تكريس الأداء الجماعي ومعالجة التحديات والقصور في العمل أولا بأول.

واشاروا الى ما تحقق من تطوير في أداء الدوائر والإدارات العامة وفقا لمنهجية علمية وعمل مؤسسي ساعد على أداء الأعمال والمهام المناطة بسلاسة وتميز..لافتين إلى النجاح الذي حققته قيادة الأمانة العامة لمجلس الوزراء في خلق ثقافة مؤسساتية راسخة متجاوبة مع التطور الإداري، والعلمي، والتقني، وتحقيق استمرارية الأداء الأمثل بالإرتقاء بأعمالها ومهامها، من خلال تبني إستخدام نظم الإدارة الحديثة في تنمية الموارد البشرية والمالية والتكنولوجية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27493107
Too many connections