لجنة التهدئة بتعز تقر وقف إطلاق النار فوريا ونهائيا اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا Bookmark and Share
التاريخ : 03-12-2011 أقرت لجنة التهدئة بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ حمود خالد الصوفي وحضور جميع ممثلي اللقاء المشترك في اللجنة وقف إطلاق النار فوريا ونهائيا اعتبارا من الساعة الثانية ظهر اليوم السبت مع سحب أفراد الوحدات العسكرية ومعداتها الثقيلة وكذا سحب المسلحين من جميع المواقع والمناطق بصورة متزامنة وفي ساعة محددة لكل إطار مكاني وفقا للآلية التي تضعها اللجنة.


كما تم في الاجتماع تفويض اللجنة لوضع آلية مزمنة للتنفيذ.

وشدد المحافظ الصوفي في الاجتماع على ضرورة تنفيذ توجيهات نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على وقف إطلاق النار بمدينة تعز وسحب القوات المسلحة والمليشيات المسلحة من المدينة .

وأكد الصوفي أن الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وإعادة السكينة للمواطنين ليس من مسئولية السلطة المحلية لوحدها فحسب بل مسئولية كل أطراف العمل السياسي وأبناء المحافظة عموما .. معبرا عن أمله التقيد بنصوص الاتفاق بروح المسئولية الوطنية وبما يكفل إعادة الطابع السلمي والحضاري لمحافظة تعز وتفويت الفرصة على أولئك الذين يسعون إلى جر المحافظة إلى مربع العنف والاقتتال وتحويلها إلى ساحة تصفية حسابات سياسية بينهم لخدمة أهداف شخصية ومصالح ضيقة .

وثمن محافظ تعز حرص الجميع على تجاوز هذا المنعطف الخطير الذي تمر به المحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام ، واستشعارهم للمخاطر المحدقة بالجميع .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
اللجنة المنظمة للفعاليات بالمحافظات تحدد الساحات النسائية لإحياء اليوم الوطني للصمود
حددت اللجنة المنظمة للفعاليات في المحافظات، الساحات النسائية لإحياء اليوم الوطني للصمود بعد ظهر اليوم الثلاثاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497510
Too many connections