مركز الرصد الزلزالي يؤكد أن الهزة الأرضية في إب غير مؤثرة Bookmark and Share
التاريخ : 18-09-2010 أكد رئيس مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين المهندس جمال شعلان أن النشاط الزلزالي الذي تعرضت له بعض المناطق الواقعة إلى الشمال الشرقي لمدينة إب ضمن مديرية المخادر اليوم يندرج في إطار الهزات الخفيفة التي لا تأثير لها باعتبارها نشاط يحدث بصورة متكررة.

أكد رئيس مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين المهندس جمال شعلان أن النشاط الزلزالي الذي تعرضت له بعض المناطق الواقعة إلى الشمال الشرقي لمدينة إب ضمن مديرية المخادر اليوم يندرج في إطار الهزات الخفيفة التي لا تأثير لها باعتبارها نشاط يحدث بصورة متكررة.

وقال شعلان لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): سجلت أجهزة الرصد الزلزالي التابعة للمركز هزة خفيفة الساعة التاسعة وخمسة وعشرين دقيقة صباح اليوم الجمعة في مديرية المخادر بلغت قوتها 2.7 درجات بمقياس ريختر, ثم سجلت هزة أخرى في الساعة الرابعة وسبعة وثلاثين دقيقة عصرا بلغت قوتها 2.9 درجات بمقياس ريختر وقدر عمق البؤرة السطحية للهزتين بحوالي 12 كيلو متر.

ولفت إلى أن المنطقة تتعرض باستمرار لهزات من هذا النوع الخفيف كما هو الحال في محافظة ذمار التي تعرضت لنشاط زلزالي متكرر في الفترة الماضية وبنفس القوة تقريبا.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27493578
Too many connections