نائب رئيس الجمهورية يستقبل وفد الأمم المتحدة برئاسة مدير دائرة الدعم الانتخابي Bookmark and Share
التاريخ : 04-12-2011 استقبل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم ، وفد منظمة الأمم المتحدة برئاسة مدير دائرة الدعم الانتخابي بالمنظمة كريج جيتسن، و الممثل المقيم للمنظمة بصنعاء يانس توينبرك ، والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.


وفي بداية اللقاء رحب الأخ نائب رئيس الجمهورية بالوفد الأممي .. معبرا عن تقديره الكبير للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على اهتمامه بشؤون اليمن خصوصا في هذه الظروف الصعبة .

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن اليمن كان على مفترق طرق وربما في منزلق خطير لولا تعاون المجتمع الدولي من أجل الخروج السياسي والسلمي المشرف وبالطرق الدستورية والديمقراطية .. مؤكدا أن الحلول السياسية والديمقراطية في اليمن تمثل أهمية استثنائية على المستوى الوطني في الحفاظ على الأمن والإستقرار والوحدة والنهج الديمقراطي وكذا على الصعيدين الإقليمي والدولي .

ونوه الأخ عبد ربه منصور هادي بأن المصالح الدولية تلتقي بالحفاظ على أمن مرور ما يزيد على ثلاثة مليون ونصف مليون برميل من النفط من خليج عدن وباب المندب إلى أوروبا وأمريكا ومختلف دول العالم بالإضافة إلى أهمية تكريس الأمن والاستقرار في اليمن لقربه من القرن الأفريقي وحتى لا يصبح بؤرة كبيرة للتنظيمات الإرهابية خصوصا تنظيم القاعدة الذي يحاول تهديد سواحل المنطقة وبحارها .

واستعرض نائب رئيس الجمهورية جملة من المعطيات الراهنة خصوصا بعد التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وصولا إلى 21 فبراير القادم يوم الإنتخابات الرئاسية المبكرة كمرحلة أولى ومن ثم الدخول في المرحلة الإنتقالية والإصلاحات المطلوبة في طريق العبور إلى المستقبل الآمن وما تحتاجه المرحلتين من دعم أممي وإقليمي .

وعبر الأخ نائب رئيس الجمهورية عن تقديره لكل الجهود المبذولة من المجتمع الدولي في هذا الاتجاه .

من جانبه عبر رئيس وفد الأمم المتحدة عن تقديره الكبير للدور الوطني والبناء الذي بذله ويبذله الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في سبيل إنجاح تلك الجهود للوصول باليمن إلى بر الأمان .

وأكد المسؤول الأممي الحرص على تقديم الدعم اللازم وحشد الإمكانيات اللازمة من أجل التمويل المالي المطلوب للانتخابات المبكرة المزمع أجراها في اليمن في 21 فبراير القادم .

وأشاد بالقدرات الفنية والإدارية والمهنية التي لمسها خلال زيارته للجنة العليا للانتخابات .. داعيا إلى ضرورة تقديم كافة أشكال المساندة والدعم للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل الوصول إلى الغايات المنشودة في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن ونهجه الديمقراطي .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يبارك خلال اتصال هاتفي بفخامة الرئيس الإيراني نجاح عملية "الوعد الصادق"
أجرى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اتصالاً بأخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27553930
Too many connections