مجلس النواب يوافق على الميثاق المعدل لمنظمة المؤتمر الإسلامي Bookmark and Share
التاريخ : 06-12-2011 وافق مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي، على الميثاق المعدل لمنظمة المؤتمر الإسلامي في ضوء استعراضه ومناقشته لتقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الشؤون الدستورية والقانونية، والشؤون الخارجية والمغتربين.


يتألف هذا الميثاق من ديباجة وتسعة وثلاثين مادة موزعة على ثمانية عشر فصلاً، .

وأشار تقرير اللجنة إلى أن الديباجة أكدت على استرشاد الدول الأعضاء بالقيم الإسلامية النبيلة والالتزام بميثاق الأمم المتحدة، وهذا الميثاق والقانون الدولي، وإقرارها العمل سوية لتحقيق جملة من الأهداف، منها السعي لتعزيز دور الإسلام الرائد في العالم وتقوية أواصر الوحدة والتضامن، وتعزيز حقوق الإنسان والحكم الرشيد، وتعزيز الثقة بين الدول الأعضاء ودعم الوسطية والتسامح، وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء، ودعم كفاح الشعب الفلسطيني، وكذا تعزيز حقوق المرأة والطفل ومساعدة الجماعات والمجتمعات المسلمة خارج الدول الأعضاء.

وجاء في تقرير اللجنة المشتركة أنه تبين لها عدم تعارض النصوص الدستورية مع ما جاء في الميثاق المعدل لمنظمة المؤتمر الإسلامي، والذي سوف يسهم في تعزيز دور المنظمة على المستوى الدولي بما يخدم مصالح الأمة الإسلامية ويحافظ على القيم الإسلامية، ويعمل على تقدم شعوب الدول الأعضاء تماشياً مع مواكبة اليمن للتحديث.

إلى ذلك أقر المجلس إدراج تقرير لجنة الشؤون المالية حول مشروع تعديل المادتين (5) و(6) من القانون رقم (41) لسنة 2005م بشأن التعريفة الجمركية في جدول أعماله.

وكان المجلس استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله يوم السبت القادم بمشيئة الله تعالى.

حضر الجلسة محمد محمد زمام رئيس مصلحة الجمارك.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
اللجنة المنظمة للفعاليات بالمحافظات تحدد الساحات النسائية لإحياء اليوم الوطني للصمود
حددت اللجنة المنظمة للفعاليات في المحافظات، الساحات النسائية لإحياء اليوم الوطني للصمود بعد ظهر اليوم الثلاثاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494671
Too many connections