وزير الصحة يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي ترتيبات الجولة الثانية للتحصين ضد شلال الأطفال Bookmark and Share
التاريخ : 07-12-2011 بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع بصنعاء اليوم مع سفراء الاتحاد الأوروبي ترتيبات الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال المقرر تنفيذها خلال الفترة 25 – 27 ديسمبر الجاري ، وإمكانية مساهمة بعض دول الاتحاد في تمويل الحملة .


وفي اللقاء استعرض الجانبان الدعم المطلوب لإغاثة النازحين الذين وصل عددهم إلى 420 ألف نازح .

وقد أوضح وزير الصحة العامة والسكان أن هناك خطة شاملة للنداء الإنساني للإغاثة في اليمن تم إعدادها من قبل الوزارات ذات العلاقة بموضوع النازحين واللاجئين بمشاركة منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بدعم النازحين واللاجئين باليمن ..لافتا إلى أنه سيتم مناقشة النداء في جنيف في الـ14 من ديسمبر الجاري.

وبين راصع أن الدعم المطلوب الذي تضمنته تلك الخطة يقدر بحوالي 450 مليون دولار ..معربا عن تطلع اليمن من جميع المانحين دعم الخطة الإنسانية العاجلة.

من جانب أخر بحث وزير الصحة العامة والسكان خلال لقائه اليوم سفيرة مملكة هولندا بصنعاء السيدة ليوني كولونير علاقات التعاون الصحي بين اليمن وهولندا والترتيبات اللازمة لتنفيذ الجولة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال.

وأعرب راصع عن شكر وتقدير الحكومة اليمنية للحكومة الهولندية لتقديمها 800 ألف دولار أمريكي لتمويل أنشطة الصحة الإنجابية خلال نوفمبر الماضي.

من جانبها ا أكدت سفيرة مملكة هولندا استمرار دعم بلادها للقطاع الصحي في اليمن


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
تفقد الترتيبات الأمنية في طريق صنعاء ـ صرواح مأرب
تفقد مدير أمن محافظة مأرب العميد عبدالله رهمة اليوم، الترتيبات الأمنية في عدد من النقاط الأمنية على طريق صنعاء ـ صرواح مأرب. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587213
Too many connections