وزير الصناعة والتجارة: الدور الرئيسي لحكومة الوفاق تلبية احتياجات المواطنين وإعادة الثقة بالبيئة الاستثمارية Bookmark and Share
التاريخ : 07-12-2011 أكد وزير الصناعة والتجارة المهندس هشام شرف عبد الله أن الدور الرئيسي لحكومة الوفاق الوطني المقرر تشكيلها قريبا يجب أن يرتكز على تلبية احتياجات المواطنين الضرورية المعيشية والخدمية وإعادة الثقة بالبيئة الاستثمارية في اليمن.


وأشار في محاضرة ألقاها اليوم في ندوة" التحديات الكبرى أمام حكومة الوفاق الوطني قراءة من معطيات الواقع ومتطلبات المستقبل" والتي نظمها مركز إنماء الشرق للتنمية الإنسانية بالتعاون مع منظمة الشباب المستقل ، إلى ان الحاجة اليوم تحديد أولويات للعمل و أهمها الخدمات الأساسية للمواطنين و في مقدمتها إعادة التيار الكهربائي وخدمات المياه والطرق والاتصالات .. مؤكدا أن هذه الخدمات هي الكفيلة بإصلاح البيئة الاستثمارية في اليمن وجلب رضا الناس على المستوى المحلي والعالمي عن أي حكومة.

ولفت الوزير شرف إلى أهمية اضطلاع حكومة الوفاق الوطني بمسئوليتها فيما يخص العملية الأمنية وتوفير الأمن والأمان والاستقرار كأساس للتنمية والاستثمار والأمن والأمان مسئولية مشتركة تقع على عاتق الجميع مواطنين ودولة والجميع يتحمل المسئولية كلاً بحسب قدرته وإمكانياته ومهامه.

وقال " إن الدور الرئيسي للحكومة المقبلة يجب أن يرتكز على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية وكذا إعادة الثقة بالبيئة الاستثمارية في اليمن حيث أننا وخلال الأزمة قد نقل عنا صورة سيئة لدى العالم من خلال تلك المعلومات الخاطئة التي كانت تنقلها بعض الأطراف السياسية نكاية بالأطراف السياسية الأخرى وهو ما أدى إلى فقدان ثقة العالم بنا كبلد حاضن للاستثمار وعلينا اليوم والحكومة الجديدة أن نضع أولوياتنا إعادة الثقة ونعرف العالم بأننا مازلنا موجودين".

وأكد وزير الصناعة والتجارة أن الاقتصاد اليمني تأثر كثيراً من تداعيات الأزمة السياسية والقطاع الخاص اليمني هو من أدار الأزمة بحكمة اقتصادية رشيدة أدت إلى عدم انزلاق الوضع الاقتصادي مقارنة ببعض البلدان الأخرى التي حدثت لها أزمات مشابهة بما حدث في اليمن وكان الجميع وهذه شهادة للتاريخ يعمل على عدم المس في لقمة العيش للمواطن.

ودعا الوزير شرف الحكومة الجديدة بأن تعيد اهتمامها ورعايتها الكاملة للقطاع الخاص باعتباره القطاع المعول عليه امتصاص البطالة وتعويض الخسائر الاقتصادية الفادحة التي تكبدها الاقتصاد الوطني خلال فترة الأزمة.. مشيرا إلى ان المرحلة الثانية التي ينبغي أن تضطلع بها حكومة الوفاق الوطني هو أن نكون جميعاً ننظر للحكومة أنها حكومة البلد وأننا عندما نقول حكومة البلد أي أن النظام هو الشعب اليمني نفسه وعدم النظر على أن هذا الوزير أو هذا المسئول من تلك الأحزاب أو من تلك الجماعة وإنما يجب علينا أن نعمل بروح فريق العمل الواحد المتفاني المنكر للذات.

من جانبه دعا عضو مجلس النواب علي أبو حليقة إلى تكاتف الجهود الحالية من أجل مساعدة الحكومة القادمة على تجاوز التحديات الكبيرة التي ستواجهها والعمل بروح الفريق الواحد لإعادة ترميم ما خلفته الأزمة السياسية والعبور بالوطن إلى بر الأمان.

وقال "اننا في منظمات المجتمع المدني وفي مجلس النواب وبقية المؤسسات التشريعية والتنفيذية والخدمية والتنموية بحاجة اليوم إلى أن نخلص النيات وأن نقوم بأداء متميز يكفل تعويض ما تكبده الوطن من خسائر على الصعيد الاقتصادي والتنموي والخدمي خلال الأزمة التي مرت بها اليمن".

وأكد أبو حليقة على أهمية تضافر جهود الجميع والتوجه نحو البناء والإعمار والتنمية والابتعاد عن التنابز والمهاترات الإعلامية الغير مسئولة وأن تتحمل جميع الأطراف السياسية مسئوليتها التاريخية والوطنية في قيادة سفينة نجاة اليمن وإيصالها إلى بر الأمان


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27566229
Too many connections