اليمن تؤكد أهمية الدور الذي يلعبه الصندوق المشترك للسلع الأساسية في التنمية الزراعية والسمكية للبلدان النامية Bookmark and Share
التاريخ : 08-12-2011 أكدت الجمهورية اليمنية على أهمية الدور الذي يلعبه الصندوق المشترك للسلع الأساسية في التنمية الزراعية والسمكية للبلدان النامية.



جاء ذلك في كلمة اليمن في الاجتماع السنوي الثالث والعشرين لمجلس المحافظين للصندوق المشترك للسلع الأساسية والمنعقد في لاهاي للفترة من 7 – 8 ديسمبر الجاري والتي القاها سفير بلادنا لدى مملكة هولندا محافظ الجمهورية اليمنية لدى الصندوق المشترك للسلع الاساسية الدكتور نجيب احمد عبيد.

وأعرب السفير عبيد عن أمله أن تقوم الدول المانحة بتعزيز دعمها للصندوق والذي بدوره سيسهم في مساعدة الدول النامية في التعامل مع التحديات الجدية التي تواجهها نتيجة الأزمة الاقتصادية الحالية وتغير المناخ وضعف الأمن الغذائي.

مضيفا بان الجمهورية اليمنية تقدر عاليا ما حققه الصندوق المشترك للسلع الأساسية على مدى عشرين عاما منذ نشأته، فخلال هذه الأعوام برز الصندوق كوكالة دولية موثوق بها حققت الكثير من الانجازات الملموسة على ارض الواقع في العديد من الدول النامية على الرغم من موارده المحدودة.

وفي كلمته استعرض الدكتور نجيب عبيد مجالات التعاون بين بلادنا والصندوق خلال الفترة الماضية.. مشيرا الى ان الجمهورية اليمنية احد الدول المؤسسة للصندوق، متمنياً في الوقت ذاته قيام الصندوق بدعم عدد من المشاريع الزراعية في بلادنا والتي تهدف الى تطوير زراعة البن وتشجيع الصادرات اليمنية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27494755
Too many connections