المعهد التقني الصناعي للأيتام يستوعب أكثر من 700 طالب وطالبة Bookmark and Share
التاريخ : 10-12-2011 بلغ عدد الطلاب الملتحقين بالمعهد التقني الصناعي للأيتام بأمانة العاصمة حاليا أكثر من 700 طالب وطالبه.


وأوضح عميد المعهد الدكتور عصام أبو دنيا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المعهد عمل منذ افتتاحه في العام 2006-2007م على تخريج كوادر متخصصة من الطلاب الأيتام لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي ورفدها بالكادر الفني والتقني الصناعي.


وقال " انه ونظرا لحاجة سوق العمل لبعض التخصصات فقد عمل المعهد على إنشاء قسم المساحة والطرقات في العام 2007م وخلال العام 2008 تم افتتاح قسم برمجية الحاسوب ثم قسم التحكم الالكتروني الصناعي، وهناك خطط لتوسيع نشاطات المعهد مستقبلا ورفع طاقته الاستيعابية من خلال إنشاء أقسام تخصصية جديدة".

وعن آلية التسجيل والقبول في المعهد يؤكد أبو دنيا بأن الأولوية في القبول للطلاب الأيتام الذين يفدون إلى المعهد من مختلف محافظات الجمهورية..مبيناً أن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وإدارة المعهد حريصتان على تطوير وتحديث البرامج التدريبية والمناهج ومراعاة كل جديد في مختلف التخصصات التدريبية والتقنية.

ولفت إلى أن المعهد يمتلك بنيه تحتية تدريبية متطورة تشمل كافة الورش والأجهزة والمعدات الصناعية، كما أن كافة أقسام المعهد مجهزة أيضا بكافة المستلزمات الفنية والتقنية اللازمة، لضمان تخريج كوادر فنية تخصصية تتمتع بكفاءة عالية تلبي حاجة سوق العمل المحلي وتتلاءم مع متطلبات سوق العمل الخليجي.

وأشار أبو دنيا إلى انه يتم إيفاد طلاب قسم المساحة والطرقات للتدريب والتطبيق العملي في مشاريع الطرق والجسور التي تنفذها الهيئة العامة للطرق في أمانة العاصمة والى المختبر المركزي التابع لهيئة الطرق وكذا في المشاريع التابعة لدائرة الأشغال العسكرية وعدد من الشركات والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
وزارة النقل: عبور أكثر من أربعة آلاف سفينة من البحر الأحمر خلال 11 يناير - 19 مارس
أكد مصدر بوزارة النقل، أن عدد السفن التي أبحرت عبر البحرين الأحمر والعربي بشكل آمن بلغ أكثر من أربعة آلاف سفينة تجارية عبر شركات خطوط ملاحية عالمية باستثناء السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27577603
Too many connections