محافظ الحديدة يفتتح المبنى الجديد لمركز المعاقين ذهنيا Bookmark and Share
التاريخ : 10-12-2011 أفتتح محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية ، المبنى الجديد لمركز المعاقين ذهنياَ التابع لجمعية حقوق الطفل اليمني بالحديدة بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة والذي تم إنشاءه بتمويل من هيئة التنمية الدولية والصندوق الإجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة بتكلفة إجمالية بلغت 82 مليون ريال .


وطاف المحافظ عطية ومعه رئيس جمعية حقوق الطفل اليمني بالحديدة الحاج عبدالجليل ردمان وأشاد بالجهود التي بذلتها الجمعية لإيجاد هذا المركز النموذجي الذي سيقدم خدمات متميزة للأطفال من ذوي الإعاقة الذهنية.

وأكد المحافظ عطية على أهمية إيلاء فئة المعاقين ذهنياً إهتمام كبير من خلال توفير لهم البرامج التعليمية الخاصة بالتدخل المبكر للإعاقات الذهنية والعمل على تطوير مهاراتهم بواسطة الأنشطة التي تنمي ذكائهم الداخلي.

وأستمع المحافظ من مديرة مركز المعاقين ذهنياً عائشة محمد حشابرة إلى شرح مفصل عن الأقسام التي يحتويها المركز ومنها أقسام التدخل المبكر والروضة والشلل الدماغي والقسم الأكاديمي والعلاج النطقي وقسم الكمبيوتر.

ولفتت حشابرة إلى الجهود التي بذلت من أجل توفير هذا المركز الذي سيشكل نقلة نوعية في الخدمات التي تقدم للمعاقين ذهنياً في المحافظة،مطالبة قيادة المحافظة والجهات ذات العلاقة المساهمة في إستكمال خدمات البنية التحتية من كهرباء وماء للمركز والعمل على الحفاظ على ملحقاته من الأراضي التي تعرضت للإعتداء من قبل متنفذين .

ونوهت عائشة إلى أن الإحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة يستمر ثلاثة أيام ويشمل إقامة معرض لمنتجات الطلاب المنتسبين إلى المركز بالإضافة إلى المرسم الحر الذي سيقام في قاعة المركز الجديد.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
المحافظ سلام يدين سياسة التحريض والقتل ضد المدنيين في عدن
أدان محافظ عدن، طارق سلام، سياسة التحريض والقتل الوحشي، الذي تمارسه قيادة مليشيا الانتقالي، وأدواتها ضد المدنيين في محافظة عدن. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27496883
Too many connections