تأهيل 30 شابا وشابة من(مأرب،الجوف،وشبوة) في المجال التنموي Bookmark and Share
التاريخ : 10-12-2011 أنهى 30 شابا وشابة من محافظات(مأرب، شبوة، والجوف) اليوم بمحافظة مأرب برنامجهم التدريبي الخاص بتفعيل دور الشباب في التنمية والذي نفذته جمعية اجيال مأرب (أمل) بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية.


حيث خرج المتدربين في البرنامج الذي إستمر ستة أيام ونفذته الجمعية ضمن مشروع(معا نستطيع) بصياغة 30 مبادرة شبابية تتضمن كل مبادرة مشروعا تنمويا، تنفذه جمعية أجيال مأرب أفضل ستة مبادرات منها.

وأوضح رئيس الجمعية ناصر سعود مهتم لوكالة الأنباء اليمنية/سبأ/ أن المشروع (معا نستطيع) الذي تبنته الجمعيه وحددة فترته بثلاثين يوما يهدف في مجمله إلى حشد جهود الشباب الناشطين والمهتمين بالعمل التطوعي في عملية التنمية المجتمعية في محافظاتهم التي تحتاج إلى تضافر جهود أبنائها لتنميتها وتطويرها.

وأشار إلى إن الشباب المشاركين في البرنامج التدريبي تلقوا العديد من الخبرات و المهارات في مجالات( العمل التطوعي- إنشاء المبادرات- كتابة المشاريع- القيادة والاتصال- الإعلام الجديد- إدارة الأزمات والكوارث).

مؤكدا انهم عكسوا الفائدة التي تلقوها في صياغة 30 مبادرة لمشاريع تنموية شبابية تطوعية تلبي الاحتياجات التنموية المحلية، و ستتبنى الجمعية تنفيذ وتمويل  أفضل ست مبادرات منها من خلال تحالف شباب الخير للتنمية المجتمعية  (مأرب، شبوة والجوف) الذي تم تكوينه من المشاركين في البرنامج التدريبي  كنواة لاستقطاب الشباب والاستفادة من طاقاتهم الخلاقة في تنمية  محافظاتهم، إلى جانب التأسيس لإنشاء مركز آفاق للتدريب والاستشارات
بمحافظة مأرب لتدريب الشباب وتأهيليهم في المحافظات الثلاث كونهم ادارة البناء والتنمية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الدورات الصيفية بأمانة العاصمة.. استعدادات مبكرة لبناء جيل متسلح بالقرآن
تحت شعار "علم وجهاد" شهدت أمانة العاصمة هذا العام، استعدادات مبكرة وجهوداً مكثفة للتهيئة لإقامة الدورات الصيفية للعام 1445هـ بكافة المديريات....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27563805
Too many connections