نائب رئيس الجمهورية يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي Bookmark and Share
التاريخ : 10-12-2011 استقبل الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه اليوم الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني والوفد المرافق له .


وفي اللقاء عبر الأخ نائب رئيس الجمهورية عن التقدير البالغ للدكتور الزياني على كل الجهود الحثيثة التي بذلها بمتابعات قادة وزعماء مجلس التعاون لدول الخليج العربي في سبيل الخروج الآمن من الأزمة التي عصفت باليمن خلال الأشهر العشرة الماضية .

وقال الأخ عبد ربه منصور هادي "بفضل المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أل سعود ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الأمين سمو الأمير نائف بن عبد العزيز والتي شكلت الخطوة الأساسية الأولى نحو المضي بترجمة المبادرة الخليجية على أرض الواقع وتجنيب اليمن ويلات الصراع والحرب الأهلية إلى رحاب الأمن والإستقرار والمرحلة الجديدة ".

وأشار الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى أن خطوات تنفيذ المبادرة تمضي بوتيرة عالية وبحسب ما هو مرسوم ..لافتا إلى تقديم الحكومة لليمن الدستورية اليوم والاجتماع الأول للجنة العسكرية التي ستضطلع بمهام وطنية ذات أبعاد مهمة جدا على صعيد الأمن والاستقرار وسحب جميع العسكريين والمليشيات المسلحة وإعادتها إلى أماكنها الأولى .

وأوضح الأخ نائب رئيس الجمهورية أن تلك الخطوات أساسية وحيوية للمضي صوب العبور الحقيقي بالوطن اليمني إلى بر الأمان والخروج من عنق الزجاجة .

وأكد الأخ عبد ربه منصور هادي أن الأقدار وضعته أمام مسئولية كبيرة ولابد من خوض هذا المعترك بإيمان وإخلاص من أجل سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن .
ونوه الأخ نائب رئيس الجمهورية إلى أن الاجتماع الأول للحكومة أظهر أن هناك ود متبادل ونوايا صادقة للعمل الجاد والدؤوب من أجل إخراج اليمن إلى بر الأمان .

وأشار إلى أن التحديات كبيرة ومتطلبات الغد لابد من تلبيتها بكل السبل الممكنة ولكن الاعتماد الأول هو مبني على التعاون من قبل الأشقاء والأصدقاء.

فيما عبر الدكتور عبد اللطيف الزياني عن ارتياحه الكبير لما تحقق حتى الآن في طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.. مؤكدا أن دول مجلس التعاون الخليجي تقف وستقف إلى جانب اليمن لتحقيق آمال أبناءه وتطلعاته للمستقبل المنشود .

وأشاد الزياني بكل الجهود المخلصة التي بذلت في سبيل الوصول إلى تم الوصول إليه اليوم والسير نحو إستكمال مشوار تطبيق الآلية التنفيذية للمبادرة .

وقال " سنقدم كل العون للوصول إلى الانتخابات الرئاسية المبكرة ومن ثم المرحلة التي تليها حتى إنجاز مهام المرحلة الانتقالية بصورة كاملة وناجحة .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي والأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور عبد الهادي الهمداني ووكيل أول وزارة الخارجية محي الدين الضبي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27563324
Too many connections