رئيس الجمهورية يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن Bookmark and Share
التاريخ : 12-12-2011 استقبل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.



حيث أطلع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة فخامة الأخ الرئيس على نتائج لقاءاته بأطراف العملية السياسية في اليمن ونتائج زيارته الميدانية لمحافظتي تعز وعدن خلال اليومين الماضيين وما لمسه على الواقع باتجاه تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة للخروج من الأزمة الراهنة واستتباب الأمن والاستقرار في اليمن.

وقد ثمن فخامة رئيس الجمهورية عاليا الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة ممثلة بالأمين العام بان كي مون ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر الذي بذل جهودا يشكر عليها من كل اليمنيين والتي تكللت بالتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها وما تبع ذلك من خطوات لتنفيذها.

وأكد فخامة الأخ الرئيس أن حسن النوايا وتغليب مصلحة الوطن على المصالح الحزبية والذاتية لدى جميع أطراف العملية السياسية وبتعاون من الجميع، هي المحك الحقيقي لاستكمال تنفيذ المبادرة التي بدأت تتحقق على الواقع الملموس بتشكيل حكومة الوفاق الوطني ولجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأشار في هذا الصدد إلى أن الجميع مسئول مسئولية مباشرة على تنفيذ المبادرة وآليتها المزمنة وأن يكون ذلك خطوة، خطوة لما من شأنه ضمان إنهاء الأزمة وإزالة آثارها، والوقوف جنبا إلى جنب مع حكومة الوفاق الوطني لتمكينها من انجاز مهامها وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهها.

وقال فخامته :" إن الوطن يتسع للجميع بدون استثناء للمشاركة في مواصلة بناء الوطن وتنميته والحفاظ على ما تحقق له من منجزات ومكاسب".. داعيا المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة إلى مواصلة دعم بلادنا ولما من شأنه تخفيف انعكاسات الأزمة السياسية على حياة المواطن وعلى الاقتصاد الوطني وما خلفته من مآس وآلام وجراح في نفوس الجميع.

من جانبه نقل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر لفخامة الأخ الرئيس تحيات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وارتياحه ومباركته للخطوات التنفيذية التي اتخذت لتطبيق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وبما يحقق التسوية السياسية التي دعا إليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 والتأكيد على ضرورة التزام كافة الأطراف والعناصر المرتبطة بالأزمة ومنها إزالة كل المظاهر المسلحة من العاصمة صنعاء وبقية المدن.

وأشار إلى التحديات الكبيرة أمام حكومة الوفاق الوطني والمهام الماثلة أمامها فيما يتعلق بتوفير الخدمات واستتباب الأمن. مؤكدا أن الأمم المتحدة ستدعم حكومة الوفاق الوطني وستقدم كل ما يلزم لاستتباب الأمن والاستقرار في اليمن ودعم اقتصاده وتنميته.

حضر اللقاء الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام رئيس الكتلة البرلمانية سلطان البركاني .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يهنئ الرئيس السوري بذكرى عيد الجلاء
بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية، بمناسبة احتفالات الشعب السوري الشقيق بذكرى عيد الجلاء....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27564833
Too many connections