وزير الصحة: أولويات الوزارة في المرحلة القادمة إعادة النظر في السياسة الصحية بشكل عام Bookmark and Share
التاريخ : 12-12-2011 قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي أن من أولويات الوزارة في المرحلة القادمة إعادة النظر في السياسة الصحية بشكل عام وتقييم وإصلاح وحصر الإضرار التي تعرضت لها المنشآت الصحية خلال الـعشرة أشهر الماضية جراء الأزمة السياسية التي مرت بها بلادنا .



وأوضح الوزير العنسي في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية( سبأ ) أن الوزارة ستشكل فريق عمل لدراسة الأوضاع والمنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان في مختلف المحافظات للوقوف أمام متطلبات الفترة المقبلة، وإعادة النظر في سياسة توزيع الأطباء الخريجين والتركيز على الريف بدرجة أولى.

وأكد وزير الصحة والسكان أن الفترة المقبلة تتطلب من الجميع بذل مزيد من الجهد سواء كان ذلك على مستوى العمل الإداري في وزارة الصحة العامة والمكاتب التابعة لها في مختلف المحافظات أو على مستوى الكادر الطبي والتمريضي .

ولفت الدكتور العنسي إلى أنه سيتم التركيز على رفع الطاقة التشغيلية للمستشفيات الرئيسة في عواصم المحافظات وإعادة تأهيل ما يحتاج إلى تأهيل وبما من شأنه المساهمة في رفع مستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين.

ولفت الوزير العنسي إلى أنه سيتم تعزيز قدرات المعاهد المتخصصة لتخريج الكوادر الصحية والتمريضية، كما ستقوم الوزارة وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي بتأهيل كوادر طبية في مجال التخصصات النادرة التي تفتقر إليها بلادنا وهو ما سيساعد في الحد من سفر المرضى إلى الخارج، بالإضافة إلى تعزيز علاقات بلادنا مع المنظمات الدولية المانحة في المجال الطبي ومكافحة الأمراض المعدية.

وأضاف العنسي إن الوزارة تتطلع إلى العمل خلال العامين المقبلين لنشر الثقافة الصحية والسكانية والاهتمام بالأمومة والطفولة ومكافحة الأوبئة والأمراض المعدية .

ولفت وزير الصحة العامة والسكان إلى ضرورة أن يعمل جميع أعضاء الحكومة بروح الفريق الواحد وتغليب المصلحة العليا للوطن على أية مصلحة حزبية كانت أو شخصية للخروج من هذه الأزمة التي أثرت بشكل كبير على مختلف مجالات الحياة والخدمات وفي مقدمتها المجال الطبي والصحي.. مؤكدا على أهمية تضافر جهود كل موظفي الوزارة سواء في صنعاء أو في المحافظات لتحقيق المزيد من الانجازات الصحية والطبية والرفع من مستوى الخدمات الصحية


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ - البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584895
Too many connections