المفوضية الأوروبية ترفع حجم مساعداتها لليمن إلى 25 مليون يورو في 2011 Bookmark and Share
التاريخ : 12-12-2011 أعلنت المفوضية الأوروبية زيادة مساعداتها الإنسانية لليمن بمقدار 5 ملايين يورو إضافية ليصبح إجمالي المساعدات الإنسانية، التي رصدتها المفوضية الأوروبية في عام 2011 لليمن 25 مليون يورو.


وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للتعاون الدولي والمساعدات الإنسانية والاستجابة للكوارث السيدة كريستالينا جيورجيفا" في بلاغ صحفي صدر اليوم ببروكسل " لقد قررنا في هذه اللحظة الحرجة بالنسبة لليمن وشعبه زيادة مساعداتنا العاجلة والاستمرار في دعمنا للأسر اليمنية الأكثر استضعافاً من غيرها على وجه الخصوص من خلال تزويدهم بالغذاء والرعاية الصحية".

وأوضحت  أن هذا التمويل الأوروبي الإضافي سيسهم في توفير المساعدة والحماية للسكان المتضررين بفعل الاشتباكات المسلحة والاضطرابات السياسية، بالإضافة إلى ضحايا أزمة الغذاء المتواصلة وتدفق اللاجئين من منطقة القرن الإفريقي، وخاصة من الصومال.

وأشارت إلى أن هذه المساعدات الإضافية ستوفر التمويل اللازم لتوزيع الغذاء وبرامج "المال مقابل العمل" والمبادرات الاقتصادية ذات النطاق الصغير .

كما أكدت الاستمرار في توفير المساعدات الإنمائية المعتادة، التي تركز على الحاجات الأساسية للسكان و التأكد من وصول خدمات المياه والصرف الصحي لما يقارب 300 ألف شخص .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
نص المحاضرة الرمضانية الـ 14 للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي 1445هـ
نص المحاضرة الرمضانية الرابعة عشرة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الاربعاء 17 رمضان 1445هـ - 27 مارس 2024م: ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27495400
Too many connections