رئيس مجلس النواب العراقي يدعو الفرقاء السياسيين في بلاده الى الحوار Bookmark and Share
التاريخ : 12-12-2011 دعا رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي اليوم الاثنين الفرقاء السياسيين في العراق الى الحوار وحل كل القضايا العالقة بعد الانسحاب الامريكي من العراق والمزمع اكتماله عند نهاية العام الجاري .


وقال النجيفي في مؤتمر صحافي ببغداد، ان فترة خروج القوات الامريكية من العراق فترة حرجة ومرحلة تحد كبير ولابد للعراق من تجاوزه بنجاح وبدون تعثر .

واكد ان الوضع الداخلي بعد الانسحاب يحتاج من الفرقاء السياسيين الى الجلوس الى طاولة مستديرة وبحث كل القضايا العالقة بينهم والوصول الى مشتركات لدعم المسار السياسي في البلاد وفق اسس الدستور والديموقراطية .

وكشف النجيفي عن نية مجلس النواب استضافة رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي بعد عودته من الولايات المتحدة، لبحث مدى جاهزية القوات الامنية العراقية ومدى حاجتها للدعم المالي .

فيما أكد ان رئيس الوزراء سيسأل عن ما أشيع حول نية الولايات المتحدة ابقاء 15 ألف موظف في سفارتها ببغداد .. مؤكداً بان من غير المنطق ان يكون عدد عناصر السفارة بهذا الحجم .

وتأتي دعوة النجيفي بالتزامن مع دعوات سياسية مشابهة اطلقها الرئيس العراقي جلال طالباني وزعماء عدد من القوى السياسية العراقية من بينها التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر والمجلس الاعلى الاسلامي العراقي بزعامة عمار الحكيم .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
قائد الثورة يدعو للخروج المليوني يوم غدٍ الجمعة لاستمرار التضامن مع فلسطين وقضيته
دعا قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الشعب اليمني إلى الخروج المليوني الواسع يوم غدٍ الجمعة، في العاصمة صنعاء والمحافظات لاستمرار التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته ودعم مقاومته....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27559901
Too many connections