اجتماع موسع برئاسة وزير الشباب والرياضة ناقش خطة الوزارة خلال المرحلة القادمة Bookmark and Share
التاريخ : 12-12-2011 ناقش اجتماع موسع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني وضم وكلاء ومدراء العموم بالوزارة الخطة المزمع تقديمها لاجتماع مجلس الوزراء بشأن قطاع الشباب والرياضة لإدراجها ضمن برنامج حكومة الوفاق الوطني.


وفي الاجتماع أكد وزير الشباب والرياضة أهمية انعقاد المؤتمر الوطني الأول للرياضة للخروج بتوصيات من شانها تحسين أداء الوزارة بشكل عام .. لافتا إلى ضرورة دمج الأندية الرياضية في إطار رؤية الوزارة لتوحيد الطاقات و الاهتمام بالألعاب الفردية ودعم الاحتراف الرياضي.

وشدد الإرياني على ضرورة توسيع العلاقة بين وزارات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والتعليم العالي والخدمة المدنية والتأمينات لاستيعاب خريجي الدراسات العليا في مجالي الشباب والرياضة والاستفادة من خبراتهم في تطوير قدرات الطلاب والطالبات بالمدارس.

وأكد الإرياني على ضرورة إنشاء مدرستين كروية في أمانة العاصمة وعدن بما يمكن لشريحة النشء والشباب التوجه إلى المدارس الرياضية وتنمية مواهبهم في مختلف المجالات .. لافتا إلى ضرورة التركيز على المشاريع الشبابية والرياضية المستقبلية والعمل بروح الفريق الواحد لتطوير ورسم محددات واضحة للمشاريع الرياضية.. وقال:" لدى الوزارة خطة سنوية لهذا العام تتمثل في إنشاء نحو 50 ملعبا رياضيا ومتنفسا رياضيا تصل إلى كافة المديريات بما يساعد الشباب والنشء من ممارسة أنشطتهم الرياضية واكتساب مهارات وخبرات رياضية وفتح آفاق أمام إبداعات ومواهب الشباب والرياضيين".

وأضاف:"سنعمل على إعادة هيكلة الوزارة من خلال الاستفادة من الخبرات وتفعيل دور المرأة في العمل الشبابي والرياضي وإعطائها حقوقها الكاملة، وتفعيل الاستثمار الرياضي والشباب وتجهيز وتأهيل المراكز الشبابية ".

وأوضح أن الوزارة تسعى خلال الفترة القادمة على تشكيل لجنة شبابية استشارية من جميع فئات الشباب ولجنة الخبراء من مستشاري الوزارة وكذا لجنة رياضية للمساهمة في رسم خطط وسياسات تساعد في تطوير العمل الشبابي والرياضي .

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بتأهيل وتدريب الكوادر الوظيفية داخليا وخارجيا والعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية، والتنسيق مع الوسائل الإعلامية لتغطية كافة أنشطة وفعاليات الوزارة على مختلف المستويات .

وكشف الإرياني عن إضافة جائزة الاختراع ضمن جوائز رئيس الجمهورية للشباب.. مشددا على ضرورة إعادة تفعيل أنشطة الحركة الكشفية والأنشطة الثقافية وأندية والعلوم ومراكز الشباب بالشراكة مع المنظمات الدولية.

وأكد وزير الشباب والرياضة على ضرورة تكريم الأبطال الرياضيين الذين حققوا انجازات وأرقام دولية وآسيوية، والتحضير والإعداد للانتخابات الرياضية للأندية والاتحادات الرياضية، والعمل على زيادة موارد صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة بما يكفل تطوير الأنشطة الشبابية والرياضية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27584342
Too many connections