رئيس الجمهورية يؤكد اهمية الاحتكام إلى شرع الله في معالجة القضايا Bookmark and Share
التاريخ : 21-09-2010 استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة العلماء التي تم تشكيلها أواخر شهر رمضان المبارك كمرجعية للقضايا الوطنية ومنها الحوار، والذين اطلعوا فخامته على خطة عمل اللجنة المستقبلية .

استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء أعضاء لجنة العلماء التي تم تشكيلها أواخر شهر رمضان المبارك كمرجعية للقضايا الوطنية ومنها الحوار، والذين اطلعوا فخامته على خطة عمل اللجنة المستقبلية .

وتتضمن خطة عمل اللجنة التواصل مع الأطراف المعنية والاستعانة بذوي الاختصاص، وبما يحقق الأهداف المرجوة من إنشاء اللجنة، بالإضافة إلى مناقشة إنشاء مجلس للإفتاء للجمهورية ومجالس إفتاء فرعية في محافظات الجمهورية، ومن علماء مشهود لهم بالعلم والكفاءة والأهلية والتبحر في شؤون الدين، تتولى شؤون الإفتاء وتبصير المواطنين بشؤون دينهم ودنياهم .

وجرى خلال اللقاء تناول دور العلماء في خدمة قضايا المجتمع وتوعية الناس وعلى وجه الخصوص الشباب، وبما يحول دون وقوعهم في براثن الأفكار والأعمال المتطرفة والإرهابية المخالفة للدين الحنيف والضارة بالأمن والاستقرار ومصالح الوطن والمواطنين، بالإضافة إلى معالجة كافة القضايا التي تهم الوطن من خلال الاحتكام لشرع الله.

فيما تبادل فخامة الرئيس التهاني مع العلماء بعيد الفطر المبارك.. مشيرا إلى أهمية الدور الذي يضطلع به العلماء باعتبارهم ورثة الأنبياء وخاصة في مواجهة الغلو والتطرف والأعمال الإرهابية التي تضر بمصالح الوطن.

وأكد فخامته على أهمية الاحتكام إلى شرع الله في معالجة القضايا ، موضحا أن العلماء هم المرجعية التي يتم الاحتكام إليها عند الاختلاف والتنازع بين القوى السياسية ولما فيه الصالح العام.

ولفت فخامة الرئيس إلى الجهود التي تبذل من اجل تحقيق الوفاق والاتفاق بين الجميع ومعالجة القضايا بالحوار والتفاهم وبما يخدم مصلحة الوطن.. مشيرا إلى ما تعانيه اليمن من أولئك المتطرفين في تنظيم القاعدة وما يقومون به من أعمال إجرامية في حق الوطن، ومنها قتل النفس المحرمة.

وقال فخامته :"إن هذه العناصر الضالة تجهل حقائق الدين الحنيف وتخالف في كل ما تقوم به الشريعة الإسلامية السمحاء وتشوه صورة الإسلام والمسلمين".. منوها بأهمية الدور المناط باللجنة في مواجهة مثل هذه الأفكار المتطرفة والمشوهة، وقول كلمة الحق وان يكونوا مع كل ما فيه خير وصلاح للحاكم والمحكوم.

ونوه فخامة الرئيس بتوجهات الدولة لإنشاء مجلس إفتاء للجمهورية ومجالس إفتاء فرعية في المحافظات لتتولي شؤون الإفتاء إزاء القضايا والتساؤلات التي يحتاج فيها المواطنون إلى الاستفسار عنها في شؤون دينهم ودنياهم وبحيث لا يكون باب الإفتاء مفتوحا على مصراعيه لكل من هب ودب ويخوض في شؤون الإفتاء في الدين الدخلاء وممن يجهلون حقائق الدين.

وشدد فخامته على ضرورة قيام اللجنة بوضع هيكلية مناسبة لعملها واختيار رئيس ونائب للرئيس ومقرر من بين أعضائها والاستعانة بذوي الاختصاص في عملها بما يحقق الأهداف المنشودة من إنشائها.

من جانبهم عبر العلماء عن تقديريهم لفخامة الرئيس برعايته للعلماء وحرصه على اضطلاعهم بدورهم في خدمة الدين والوطن.. معتبرين إنشاء اللجنة خطوة صائبة وفي الاتجاه الصحيح الذي يخدم المصلحة العامة.

وقال العلماء إن هذه الخطوة لاقت ارتياحا شعبيا كبيرا نظرا للمكانة التي يحتلها العلماء في قلوب الناس ولأن معالجة القضايا طبقا لشرع الله مطلب للجميع، مضيفين أنهم سيكرسون كل الجهود لما فيه الخير والصلاح للوطن .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

تعليقات القراء

1)
الإسم : انور
عنوان التعليق : تهانينا
انا اهني فخامت الريس علي عبد الله صالح بي العيد الفطر المبارك وهني اهلي جميعا وهني كافت اليمن بي العيد الوطني والقيمين على اليمن واقل لي الشعب كل عام وانتم بخيرين حنا وانتم امين وبعد الله يحفض اليم وهل اليمن وانا واحد من اليمن واقول نسال من الله التوفيق
2)
الإسم : زايدمحسن مثنى
عنوان التعليق : الى الامام
مبارك لــــــــــــكم هذا الاتحاد ياشعب اليـــــــــــــــــــــــــــتمن
3)
الإسم : طاهرالذماري
عنوان التعليق : الى الامام
في ظل مايشغله المتربصون بيمننا الصلب الا ان الافواه تكمم بالمسيرة الخيرية لحبيبناأبو احمد في هذه الخطوة المهمة الدينية الاقتصادية السياسية الاجتماعية الا ان الخفافيش لا ترى الا فى الظلا م كما يقال اليس العلماء من احزاب مختلفة في هذه الاطروحة هناك من يقدح بالدين في هذه الخطوة باسم الحرية اللامحدودة الى الامام يافخامة الرئيس وكل مخلص من ابناء اليمن تحت اللواء مرابطون

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
القوات المسلحة تستهدف سفينة ومدمرة أمريكية وسفينة إسرائيلية
أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، استهدفت سفينة ومدمرة حربية أمريكية، وسفينة إسرائيلية، وذلك انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ - البريطانيِّ على اليمن....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27585158
Too many connections