اللوزي يؤكد أهمية الدور المناط بوسائل الإعلام في المناسبات الوطنية Bookmark and Share
التاريخ : 22-09-2010 أكد وزير الإعلام حسن اللوزي أهمية الدور المناط بوسائل الإعلام الرسمي المرئي والمسموع في الدورة البرامجية الجديدة سبتمبر - ديسمبر 2010م لتزامنها مع عدد من المناسبات الوطنية والإحداث التي تشهدها اليمن في هذه الفترة.

أكد وزير الإعلام حسن اللوزي أهمية الدور المناط بوسائل الإعلام الرسمي المرئي والمسموع في الدورة البرامجية الجديدة سبتمبر - ديسمبر 2010م لتزامنها مع عدد من المناسبات الوطنية والإحداث التي تشهدها اليمن في هذه الفترة.

وأوضح في كلمته اليوم لدى افتتاح اجتماع اللجنة العليا للتخطيط البرامجي بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بأن هذه الدورة تتزامن مع مناسبات على قدر من الأهمية في مقدمتها الاحتفالات بالأعياد الوطنية سبتمبر،أكتوبر،نوفمبر،واستضافة اليمن لبطولة خليجي عشرين، ومستجدات الأحداث السياسية على الساحة الداخلية المتمثلة في التهيئة والإعداد للحوار الوطني.

وأشار إلى أن من تلك الأحداث ما يتعلق بالمستجدات السياسية بالنسبة لأعمال التمرد في صعدة وحرف سفيان و الجهود المبذولة لتثبيت السلام وترسيخ الأمن والاستقرار في تلك المناطق، والمستجدات الأمنية والتحديات المفروضة على اليمن في مواجهة الجرائم الإرهابية التي تمارسها القاعدة والانتصارات التي تحققها الأجهزة الأمنية.

ولفت إلى ما أصدرته الوزارة من تعميمات لوسائل الإعلام للتعامل بمسئولية مع هذه المناسبات وما يتعين عليها القيام به في نقاط واضحة تعتبر تكون مفاتيح ومؤشرات لإنجازات إعلامية مطلوبة سواءً بالنسبة للقنوات التلفزيونية أو للإذاعتين العامتين المركزيتين والإذاعات المحلية.

وأشار وزير الإعلام إلى ما تضمنه التعميم الخاص بالاحتفال بأعياد الثورة اليمنية المباركة والذي تضمن التأكيد وإبراز كل ما تضمنته التوجيهات العليا الصادرة للوزارة في مذكرة خاصة من قبل نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن عبد ربه منصور هادي رئيس اللجنة العليا للاحتفالات والتي شدد فيها على أهمية تحمّل الوسائل الإعلامية كامل المسئولية في تنفيذ المهام الواجبة عليها في عملية المواكبة والمتابعة الإعلامية

ونوه بما أكدت عليه المذكرة من التشديد على ضرورة إبراز كافة جوانب الاحتفال والاحتفاء بهذه المناسبات الوطنية والاهتمام بالدلالات العميقة لأعياد الثورة اليمنية باعتبار أن الاحتفالات سوف تكون إعلامية من خلال العمل على تغطية كافة الفعاليات الرسمية والشعبية التي ستقام خلال هذه المناسبات العزيزة.

وقال الوزير إن إحتفاء الوسائل الإعلامية اليمنية بهذه المناسبات سيكون إنعكاسا حقيقا لحجم التغيرات وتأكيدا على الإيمان الراسخ بمسيرتها الإنسانية المتقدمة التي غيرت وجه الحياة في بلادنا وأعادت لوجودنا الإنساني معانيه السامية والأصيلة من لحظة أن دكّت قلاع الظلم والجبروت والاستبداد الإمامي وأزاحت نير الاستعمار وتقدمت عبر مراحلها المتوالية نحو تثبت أركان وجودها القوي المقتدر وخوض غمار التغيير الشامل ومواجهة أخطر المؤامرات والتحديات وبملاحم رائعة من الفدائية والبطولة والشجاعة ونكران الذات

وأضاف.... لذلك لابد أن يكون لإعلامنا دوره المنشود في تعزيز الثقة في كل النفوس بتواصل منجزاتها وانتصاراتها لتأكيد حضور الجمهورية اليمنية في الزمن الحضاري الجديد وفي المكانة المرموقة المستحقة لها في خارطة العصر.. ومن خلال شحذ الهمم وتكتيل كل الجهود والطاقات لتبقى في مستوى الاقتدار في التعامل الواثق والواضح والجدّي مع كل الاستحقاقات التي يمليها هذا الوجود الحُرّ.. لتتواصل بحركة التاريخ اليمني في الاتجاه الذي أراده شعبنا.. وترسمته الأهداف الستة السامية للثورة اليمنية المباركة

واستطرد الوزير" بالإشارة إلى تزامن هذه المناسبات مع استضافة اليمن لأول مرة لبطولة خليجي 20فإن من الضروري أن تحظى هذه المناسبة باهتمام كافة الجهات المعنية بالتنفيذ المبدع للخطة المقرة والمخصصة لخليجي 20 .

وشدد على ضرورة تظافر الجهود لتحقيق النجاح المأمول لهذا الحدث الإقليمي ، ويخدم أهداف الترويج لليمن والإعلام الموضوعي الدقيق عنها خاصة في جوانب إبراز المشاريع الإنمائية الكبيرة والنوعية التي تم إنجازها والتوعية بالأهداف الشبابية والرياضية التي تقام من اجلها هذه الدورة الرياضية الكروية المهمة.

وأكد حسن اللوزي ضرورة التركيز على تناول العلاقات الحميمة التي تربط اليمن بكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والعراق من كافة الجوانب السياسية والإنمائية ومنجزات الشراكة القائمة والتطلّع إلى تعزيزها وتطويرها.

ويركز الاجتماع الذي ضم قيادات الوزارة والمؤسسة ورؤساء قطاعات التلفزيون والإذاعات الوطنية والمحلية في أعماله التي تستمر يومين على مناقشة مضامين خرائط الدورة البرامجية الجديدة سبتمبر - ديسمبر للمحطات الإذاعية الرئيسية والمحلية والقنوات التلفزيونية واستعراض تقرير مستوى التنسيق والتبادل البرامجي بين القنوات الإعلامية.

وقدم رؤساء القنوات والإذاعات شروحا تفصيلية منفردة عن أبرز مضامين خرائط الدورة الجديدة من برامج و فقرات تلبي حاجة الجمهور وتغطي كافة الأحداث والمناسبات التي تمر بها اليمن في هذه الفترة.

وتستكمل اللجنة اجتماعها غدا الخميس بمناقشة بقية المواضيع المقرة في جدول الأعمال والخروج بقرارات من شأنها تفعيل العمل الإعلامي وتجويد مضامين البرامج والخطط المستقبلية.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 13446281
Too many connections