أمين عام محلي حجة يدشن مشروع الدعم العاجل للنازحين بحرض Bookmark and Share
التاريخ : 25-12-2011 دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة أمين صالح القدمي بمديرية حرض اليوم المرحلة الثانية لمشروع الدعم العاجل للنازحين والمستضيفين المقدم من منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة (الفاو) بكلفة مالية مليون و600 ألف دولار.


يهدف المشروع إلى تقديم الدعم المباشر لأسر النازحين والمستضيفين بمديريات "حرض ، بكيل المير ، مستبأ ، وعبس " في مجالات تنمية الثروة الحيوانية وتربية النحل وزيادة الإنتاج الزراعي وتحسين المحاصيل ، وكذا تزويدهم مشاريع أنظمة حصاد المياه إضافة إلى التدريب والتأهيل حول الصحة الحيوانية وتربية النحل والاستخدامات الزراعية.

وفي التدشين أشار القدمي إلى أهمية المشروع التنموي الذي يأتي ضمن الأنشطة الإنسانية للمنظمة تجاه النازحين والمجتمعات المستضيفة. منوها بما تقدمه المنظمة حاليا من مساعدات وما قدمته خلال الفترة الماضية من أنشطة ساهمت في تخفيف معاناة النازحين.

وعبر أمين عام المجلس المحلي بحجة عن أمله من منظمة الأغذية والزراعة بالأم المتحدة و منظمات الإغاثة العاملة حاليا بمخيمات المزرق في تقديم مزيد من الدعم الإنساني والمساندة بما يكفل تأمين عودتهم إلى مناطقهم بعد معالجة معضلاتهم الشائكة .. داعيا السلطة المحلية بالمديريات المستهدفة إلى تحمل دورها تجاه أنشطة المنظمة وتقديم البيانات بما يمكنها من التعرف على المستهدفين وتذليل الصعوبات التي تواجه سير عملها.

من جانبه أشار مدير المنظمة في اليمن الدكتور فؤاد الرومي إلى أن المنظمة تسعى من خلال المشروع إلى تحسين الأوضاع المعيشية للنازحين وكذا المستضيفين وإتاحة الفرص الملائمة لهم تكفل الاعتماد على أنفسهم في الكسب و تحسين دخلهم المعيشي .

بدوره قدم مدير عام الزراعة بالمحافظة مطهر زيد عرضا توضيحيا بشأن المناطق الزراعية الممكن استهدافها عبر دعم المنظمة بالمديريات المعنية وآلية العمل التكاملية المرسومة لإنجاح المشروع وفق البرامج التنفيذية والزمنية المحددة.

حضر الاجتماع مدير عام مديرية حرض أحمد شديوه وعدد من ممثلي منظمات الإغاثة.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
هيئة الزكاة تدشن مشروع السلال النقدية لأسر الأسرى ومعاقي الحرب
دشنت الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع مؤسسة أحرار اليمن وجمعية مستقبل اليمن، اليوم، مشروع توزيع السلال الغذائية النقدية لأسر الأسرى ومعاقي الحرب، بإجمالي 293 مليونا و175 ألف ريال. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27556876
Too many connections