رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية التنفيذ الجاد والخلاق للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة Bookmark and Share
التاريخ : 25-12-2011 أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي على أهمية التنفيذ الجاد والخلاق لمبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية المزمنة لحل الأزمة في اليمن.


وأشار رئيس مجلس النواب لدى لقائه اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فايرستاين إلى أن تلك الوثيقة ذات المضمون الوطني والإقليمي والدولي تلبي طموحات الشعب اليمني في انتقال السلطة بطريقة سلمية وسلسلة وآمنه، وتجنب اليمن الانزلاق نحو الفوضى والعنف وتضمن تواصل مسيرة البناء والتغيير والإصلاح.

ودعا كافة الأطراف الموقعة على الاتفاق الالتزام بكافة بنود الاتفاق وفي المقدمة منها إزالة عناصر التوتر الأمني والسياسي.

وعبر يحيى علي الراعي عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها الأشقاء والأصدقاء في سبيل إخراج ذلك الاتفاق إلى النور.. مشدداً على ضرورة مواصلة مراقبتها الدقيقة لمجرى سير تطبيق بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

من جانبه عبر السفير الأمريكي عن سعادته بهذا اللقاء.. مشيداً بالخطوات التي سارت بها اليمن باتجاه تطبيق بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.. مشيراً إلى أن اليمن تتميز عن بقية الدول في المنطقة التي تعاني من أزمات سياسية بحل مشاكلها وأزمتها عن طريق التسوية السياسية.

وقدر السفير الأمريكي الدور الذي يضطلع به مجلس النواب بهذا الاتجاه.. داعياً إلى تعزيز هذا الدور وبما يعزز العلاقة التكاملية والتضامنية مع الحكومة لإنجاز مهام المرحلة القادمة التي طرحتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

ولفت السفير الأمريكي بصنعاء إلى سعيه الحثيث نحو الارتقاء بالعلاقات البرلمانية بين المجلسين النيابيين في البلدين الصديقين إلى مصاف الطموحات التي يسمو إليها الشعبين اليمني والأمريكي الصديقين .

وكان الجانبان قد بحثا أشكال تطوير العلاقات الثنائية بين المجلسين النيابيين في البلديين الصديقين في إطار تنمية علاقات الصداقة بين الشعبين اليمني والأمريكي.

حضر اللقاء عضوا مجلس النواب يحيى سهيل حرجوج وإسماعيل السماوي.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الرئيس المشاط يؤكد موقف اليمن الثابت من الأحداث في غزة
أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، موقف اليمن الثابت مِن الأحداثِ في غزة. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27497014
Too many connections