اللجنة العسكرية تلتقي مسؤول حقوق الإنسان في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ( مصحح) Bookmark and Share
التاريخ : 25-12-2011 التقت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم بمسئول حقوق الإنسان في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع لمكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان محمد خير.



وفي اللقاء أطلعت اللجنة، المسؤول الدولي على الجهود التي تبذلها اليمن من أجل الإيفاء بالحفاظ على حقوق الإنسان وضمان عدم المساس بهذه الحقوق .. مؤكدةً ان اليمن بكل قواه الخيرة تقف مع حقوق الإنسان والحفاظ على القيم الإنسانية، ملتزمة بالمبادئ السليمة وبالمرجعيات التي تحترم الحريات العامة بما فيها حرية التعبير وإبداء الرأي.

وأكدت لجنة الشؤون العسكرية حرصها على تثبيت الأمن والاستقرار واحترام حق الشعب وقواه السياسية في ممارسة حرياتهم والتعبير عنها سواء بالمسيرات السلمية أو التظاهر شريطة عدم تجاوز القوانين والأسس التي حددها الدستور وألزم الجميع بالالتزام بها وفق مرجعية قانونية لا تتيح لأي كان تجاوزها أو القفز عليها حفاظاً على السكينة العامة والسلم الاجتماعي وأمن الوطن والمواطن.

وأوضحت لجنة الشؤون العسكرية أنه بناء على تكليف مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيق فيما حدث يوم السبت 24ديسمبر الجاري في المسيرة القادمة من تعز إلى أمانة العاصمة، قامت بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث, حيث بدأت لجنة التحقيق بمباشرة عملها اليوم الأحد 25 ديسمبر بجمع محاضر الاستدلالات في كل الوقائع الجنائية التي تعرضت لها المسيرة أثناء سيرها في أمانة العاصمة, واستيقاف كل من تستدعي المصلحة استدعائهم سواء كانوا من الأجهزة الأمنية أو من أطراف مدنية مسلحة, ومعاينة مكان الحادث واخذ أقوال الشهود فيما حدث يوم أمس في المسيرة.

وكلفت اللجنة برفع تقرير شامل بالنتائج التي تتوصل إليها لإحالتها إلى القضاء المختص  في اقرب وقت ممكن .

فيما عبر المسؤول الدولي عن تقديره وشكره لما وجدته المفوضية السامية لحقوق الإنسان من تعاون وتسهيل مهمتها في التواصل مع المسئولين والحصول على المعلومات حول مستجدات الأوضاع في اليمن.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
الخارجية: الضربة العسكرية الإيرانية شرعية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة
أكدت وزارة خارجية الجمهورية اليمنية أن الضربة العسكرية التي وجهتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الكيان الصهيوني شرعية وقانونية وتتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة كونها تأتي في إطار الحق في الدفاع عن النفس ....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27557506
Too many connections