وزير الثقافة يؤكد ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح حكومة الوفاق الوطني Bookmark and Share
التاريخ : 25-12-2011 أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل منذوق أن اليمن لديها مؤسسة دفاعية وأمنية رائدة قادرة على حفظ الأمن والاستقرار وحماية الوطن وثوابته العليا.


وقال وزير الثقافة في المحاضرة التي ألقاها اليوم بالأكاديمية العسكرية العليا أمام دارسي الدورة الرابعة دفاع وطني تحت عنوان (حكومة الوفاق الوطني ماذا بعد ؟) : "إن حكومة الوفاق الوطني لا يمكن أن تنجح إلا بتكاتف جهود الجميع ودعم الحكومة لتنفيذ مرجعيات عملها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن الدولي ودستور الجمهورية اليمنية لان المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن لا يمكن أن يحل الأزمة اليمنية دون الرجوع إلى الدستور بالإضافة إلى المرجعية الرابعة وهي الخطة الخمسية للعام 2011م- 2015م".

وأشار إلى أن المرحلة الانتقالية يجب أن تؤدي إلى تغيير سياسي نحو النظام والقانون بالإضافة إلى عدالة المرحلة الانتقالية والكامنة في معالجة الاختلالات التي حدثت خلال هذه الأزمة ، والالتزام بمبادئ حقوق الإنسان ومبدأ الحكم الرشيد من خلال الشفافية والوضوح في معلومات الصرف والإنفاق.

وأوضح الوزير عوبل أن من أولويات الحكومة تفعيل وسائل مكافحة الفساد وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب ومعايير الكفاءة لان المواطن اليمني ينتظر إعادة بناء البنى التحتية التي دمرت مثل الكهرباء والماء والمشتقات النفطية التي تعمل الحكومة على توفيرها ونأمل من الحكومة الاستمرار في تحسين هذه الخدمات.

كما أشار وزير الثقافة في محاضرته إلى أن الحكومة ستسعى لحشد الدعم الدولي من خلال إنشاء صندوق دولي خاص باليمن لتنفيذ المشاريع المختلفة بالإضافة إلى إنشاء صندوق لرعاية اسر الشهداء والجرحى .. مشيداً بدور لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في إزالة المظاهر المسلحة من المدن.

وقال الوزير عوبل إن برنامج حكومة الوفاق يشير الى أن القوات المسلحة والأمن مؤسسة وطنية رائدة تعمل على استكمال الصورة المشرقة للدولة اليمنية الحديثة .. واهتمام الحكومة بهذه المؤسسة الوطنية يأتي باعتبارها ركيزة أساسية لتحقيق البناء والتنمية والاستثمار .. ومن اجل ذلك فان حكومة الوفاق الوطني تولي القوات المسلحة والأمن عناية خاصة لضمان الأمن والاستقرار والسكينة العامة والسلم الاجتماعي ..

وأضاف :ولعل ابرز المهام الآن أمام الحكومة وفقاً للمبادرة واليتها هو .. وقف العنف وانتهاكات القانون الإنساني وفض الاشتباكات بين القوات المسلحة والتشكيلات المسلحة الأخرى والمليشيات والجماعات المسلحة وضمان عودة القوات إلى ثكناتها ..وحماية المدنيين وضمان حرية التنقل داخل البلد لجميع المواطنين والأمن والاستقرار وبسط سيطرة الدولة وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها ..وكما ستعمل الحكومة على رفع القدرات التدريبية والتسليحية والتقنية بما يكفلها من أداء واجباتها في حماية الأمن والاستقرار.

حضر المحاضرة مدير الأكاديمية العسكرية العليا اللواء الركن عبد ربه احمد القشيبي ومدير كلية الدفاع الوطني العميد الركن عبدالله محمد الدداء .

وفي ختام المحاضرة تم منح وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل منذوق درع كلية الدفاع الوطني.


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق
الأرشيف
 
جهود حثيثة لتحسين المظهر الجمالي لمدينة الحديدة
تشهد مدينة الحديدة، العديد من الأعمال الميدانية لتحسين المظهر الجمالي للمدينة وشوارعها وسواحلها، في إطار خطة قيادة السلطة المحلية والاهتمام بتنفيذ مشروع تحسين المدينة التي تعرضت لأضرار بالغة جراء العدوان. ...المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27587421
Too many connections