مجلس النواب يعقد أولى جلسات أعماله للدورة الثانية Bookmark and Share
التاريخ : 25-09-2010 عقد مجلس النواب اليوم السبت أولى جلسات أعمال فترة انعقاده الأولى من الدورة الثانية لدور الإنعقاد السنوي الثامن برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي .

عقد مجلس النواب اليوم السبت أولى جلسات أعمال فترة انعقاده الأولى من الدورة الثانية لدور الإنعقاد السنوي الثامن برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي .

وفي مستهل جلسة اليوم اعرب نائب رئيس المجلس أكرم عبدالله عطية، في كلمة القاها باسم رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب بمناسبة إفتتاح الدورة، عن سروره لافتتاح جلسات أعمال المجلس مع حلول الذكرى الـ 48 لثورة الـ 26 من سبتمبر والذكرى الـ 47 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدتين، والذكرى الـ 43 للاستقلال ، وكذا بعد انقضاء شهر رمضان الكريم , وأداء مناسك العمرة , واستقبال عيد الفطر المبارك وقضاء إجازته السعيدة .

وعبر عطيه عن أحر التهاني وأصدق التبريكات وأجمل الأمنيات إلى القيادة السياسية بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وإلى جماهير الشعب اليمني قاطبة , وكل منتسبي القوات المسلحة والأمن الأشاوس.. داعيا المولى سبحانه وتعالى الى أن يعيد هذه المناسبات الدينية والوطنية وأمثالها على الشعب ووالوطن وقد حقق المزيد من المكاسب في المجالات التنموية الشاملة.

وأوضح في كلمة رئيس واعضاء هيئة رئاسة المجلس أن تلك المناسبات الطيبة تحتم على الجميع بذل أقصى الجهود المشتركة لترسيخ دعائم التلاحم الوطني ومواصلة العمل الجاد على درب النهج السياسي الديمقراطي لليمن.

واكد أهمية جعل الحوار الوطني الشامل بين مختلف القوى السياسية مدخلاً مخلصاً لاستمرار عملية البناء والإصلاحات وإحداث التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية باتجاه الانتصار الكامل لقيم ومبادئ وأهداف الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر الوحدة اليمنية المباركة والحرص على تنمية التجربة الديمقراطية والارتقاء بها إلى مصاف التطلعات الوطنية المنشودة للشعب اليمني العظيم .

ونوه بأن الفترة الماضية من عمر مجلس النواب شهدت عملاً دؤباً وفعالاً أثمر إنجاز العشرات من مشاريع القوانين الجديدة وتعديل بعض القوانين النافذة وكان لعدد من أعضاء المجلس دوراً مهماً في اقتراح بعض المشاريع إلى جانب الحكومة,كمساهمة في تطويرآليات التشريع,وبالتالي تنمية التجربة البرلمانية بأفق مستقبلية، وصادق المجلس على عدد من الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.


ولفت إلى أن تلك الأعمال تأتي تلبيةً لمواكبة التحولات والتطورات في ميدان الاقتصاد والنشاط الاجتماعي واستجابة واعية ومدروسة للمتغيرات والتحولات الجارية على الصعيدين الدولي والإقليمي وبما يجسد الشراكة مع الآخرين والمنافع المتبادلة في المجالات ذات الصلة.

واكد ان مجلس النواب قام بتفعيل موضوعي وناجح لدوره الرقابي بما ينسجم والصلاحيات الدستورية، فشكل العديد من اللجان الخاصة للنظر في بعض القضايا التي وقف عليها المجلس، إلى جانب ما قامت به اللجان الدائمة فأقر العديد من التقارير وتوجيه التوصيات اللازمة بشأنها إلى الحكومة للعمل بها منطلقا بذلك من نظرته الايجابية وفهمه لطبيعة العمل والمسؤولية المشتركة مع السلطات الأخرى، حيث راعى المجلس في نشاطه ذلك والنتائج التي يتوصل إليها مصالح اليمن العليا أرضاً وإنساناً وجعلها في مرمى نظره بشكلً دائم وثابت.

وقال :" أن أمام المجلس بعض مشاريع القوانين المدرجة في جدول الأعمال والبعض منها محالة على اللجان الدائمة المعنية لاستكمال دراستها وعرضها على المجلس لإبداء الرأي بشأنها"، مطالبا بضرورة مضاعفة الجهود لإنجازها .

وأضاف :"ليس هذا فحسب فقد تحرك المجلس ونشط وبمسؤولية عالية على الصعيد الخارجي , وكان صوته عاليا ومسموعا في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، معززاً بذلك التحرك السياسي الخارجي لبلادنا في هذا المجال السياسي الهام ، وأن ما يقوم به المجلس يصب في مجرى العمل التكاملي والتضامني بين مختلف سلطات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية , وينمي أكثر من هذا التماسك والتفاعل الإيجابي بين السلطات على قاعدة المهام والصلاحيات المنصوص عليها في الدستور والقوانين النافذة وتجسيداً للتوجيهات الحكيمة والدائمة الحريصة لفخامة الأخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح في هذا الإتجاه".

واشار الى الضرورة التي تحتلها مسألة تعزيز الوعي والثقافة الوطنية بأهمية القوانين المنظمة للعلاقة بين مختلف تكوينات المجتمع واستيعاب المواطنين لحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور والقوانين النافذة والعمل بها لإعلاء صوت القانون والنظام واحترام تطبيقهما بصورة خلاقة وبما يحقق مصالح المجتمع اليمني .

وطالب كافة أعضاء المجلس بمضاعفة الجهود والعمل كفريق واحد وبإرادة وطنية موحدة وقوية وواعية وتوظيفها لخدمة اليمن أرضاً وإنساناً وأن المستقبل واعد بالخير والرفاه والازدهار للشعب اليمني العظيم .

إلى ذلك استعرض المجلس محضر وتقرير موجز عن أعماله خلال الفترة الماضية ، وناقش مشروع جدول أعماله لهذه الفترة، حيث من المقرر ان يواصل المجلس أعماله بعد يوم غد الإثنين .


المصدر : سبأ
طباعة          إرسال لصديق

شاركنا بارائك ومقترحاتك

الإخوة / متصفحي موقع قناة اليمن الفضائية نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 58 دقيقة و 25 ثانية دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
الإسم *
عنوان التعليق *
نص التعليق *
الأحرف المتاحة : 800
الأرشيف
 
لجنة حصر وتقييم أضرار العدوان تناقش آلية تنفيذ خطة عملها
ناقشت اللجنة الرئيسية لحصر وتقييم أضرار وجرائم وانتهاكات العدوان في اجتماعها اليوم، برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن و الدفاع رئيس اللجنة الفريق الركن جلال الرويشان، آلية تنفيذ خطة عملها....المزيد


الأخبار المحلية

...المزيد
تصميم وبرمجة : عربي بزنس
عدد الزوار 27582396
Too many connections